• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد توج الفائزين في بطولة كأس المربين العرب

«جلفة ورسان» بطلة «المفتوح».. و«سيادة» جميلة المهرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

الختم (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات أمس، فعاليات اليوم الثاني من منافسات «بطولة كأس المربين العرب» التي تقام في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية في مدينة الختم، وينظمها نادي تراث الإمارات في إطار مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان العاشر للفروسية، بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وذلك حتى مساء يوم غدٍ السبت.

وتضمن برنامج البطولة في يومها الثاني منافسات فئة الركوب، ذكوراً وإناثاً، من عمر سنة وسنتين وثلاث وأربع سنوات، ومسابقة جمال الخيول العربية ضمن عدة أشواط.

وزار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، جناح معرض الفرس للجديدة المغربي، المصاحب للمهرجان، والذي ضم مجموعة من اللوحات والصور والمعلومات حول النسخة المقبلة للمعرض الذي تقام فعالياته في مدينة الجديدة المغربية من 11 إلى 16 أكتوبر المقبل، واستمع سموه إلى شرح عن محتويات المعرض المخصصة للفروسية من الدكتور محمد مشموم عضو منظمة الجواد العربي، ودور المعرض في الترويج ودعم مسيرة الخيول العربية الأصيلة، كما زار سموه معرض سحر الأصالة، للفنان العراقي علي المعمار، ويتضمن عدداً من الصور المخصصة للخيول ورياضة الفروسية. وأثنى سموه عقب الزيارة على جهود القائمين على المعرضين، ومشاركتهم في البرنامج الثقافي المرافق للحدث، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات الثقافية ترفد المهرجان وتسهم في إنجاحه.

من جانبهم، عبر القائمون على المعرض المغربي عن تقديرهم زيارة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمعرض، مؤكدين إعجابهم بشخص سموه ومبادراته لتكريم المربين العرب، من خلال كأس بطولة المربين العرب التي حققت نجاحاً استثنائياً على المستويات كافة.

وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بشوط الركوب الحر المفتوح، للفئة الرابعة عشرة (إناث)، حيث انتزعت المهرة «جلفة ورسان» لمزرعة ورسان اللقب، ونالت المركز الثاني المهرة «شميلة أروما» لمزرعة ورسان، وجاءت ثالثة المهرة «دالزات ورسان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا