السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحفل الثالث لسباقات الخيل.. "الجاهد" يواجه "فاهيدا" في "العين"

الحفل الثالث لسباقات الخيل.. "الجاهد" يواجه "فاهيدا" في "العين"
7 ديسمبر 2018 00:04

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين في الخامسة من مساء اليوم، حفل سباقه الثالث لهذا الموسم، والذي يتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الخامس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتتنافس في الحفل الثالث لمضمار العين 99 خيلاً فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 510 آلاف درهم.
ويجتذب الشوط السابع والرئيس المخصص للخيول تصنيف «0 -75» لمسافة 2000 متر تكافؤ، نخبة من الخيول صاحبة المستويات العالية والتي استطاعت أن تحقق نتائج طيبة، ويقف في طليعة المنافسين الجواد «الجاهد»، صاحب الأداء القوي والمتوازن. ولكن يتوقع أن يجابه بقوة ضاربة قوامها خمسة من خيول إسطبلات الأصايل بإشراف إريك لمارتنيل، تبرز منها المهرة القوية «فاهيدا» الفائزة في مضمار العين قبل أسبوعين.
ولا تنتهي الحظوظ عند هذه الخيول، فالمهر «نيزورا» يسعى لتكرار فوزه الذي حقق في مضمار العين، لكن ربما تعيقه المسافة، حيث إن جميع انتصاراته كانت على مسافة 1600 متر.
وخصص الشوط الثالث للخيول غير المصنفة «المبتدئة» لمسافة 1000 متر، بمشاركة 15 خيلا أبرزها «ايه اف ليوا»، و«مهيمن»، و«آر بي هوت ساكي».
ويشهد الشوط الرابع ثاني سباقات المبتدئة وخصص للخيول غير المصنفة لمسافة 1600 متر، بمشاركة 15 خيلاً معظمها يخوض تجربته الأولى، ووفقاً لخيارات المدربين والسلالات يبرز كل من «ابهار»، و«اشتون ترويتيس»، و«بوليرو».
ويضم الشوط الخامس لمسافة 1800 متر 15 من خيول الإنتاج المحلي المبتدئة، يتوقع أن يقود المنافسة «ايه اجواد»، بجانب كل من «إي اس الأصيل نجمة»، و«خفيف الوثبة».
ويقام آخر أشواط المبتدئة في الشوط السادس وهو أيضاً للخيول غير المصنفة تتنافس لمسافة 1800 متر، ويبرز منها كل من «جمر كي بي»، و«كاسر الرواسي»، «ريح الجنوب».
ويجتذب الشوط الثاني وهو الوحيد في الحفل المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، 15 خيلا تتنافس على مسافة 1000 متر تكافؤ، وتسعى المهرة المتألقة «بدوية» لمواصلة عروضها القوية وتحقيق فوزها الثاني.
ولكن الإثارة ستكون حاضرة في ظل وجود الأقوياء منهم «جولدن جراوند» الفائز بميدان الأسبوع الماضي، ولا يمكن تجاهل «كريمناليستك»، ولأول مرة يشارك ابن الفحل «دباوي» المهر «امبريال باست»
ومن الخيول القوية في هذا الشوط «بارانورمال»، وهو فائز ووصيف هنا من قبل، و«متوكد» الثالث مرتين بجبل، وهناك «بنتر» وهو وصيف أيضاً بجبل علي قبل أسبوع.

ترشيحات «الاتحاد»
1- نفيس، جينز، تيكي روز
2- بدوية، جولدن جراوند، كريمناليستك
3- ليوا، مهيمن، هوت ساكي
4- ابهار، اشتون ترويتيس، بوليرة
5- أجواد، الأصيل نجمة، خفيف الوثبة
6- جمر كي بي، كاسر الرواسي، ريح الجنوب
7- فاهيدا، الجاهد، نيزورا

رعاية
يستهل الحفل بالشوط الأول على لقب كأس الوثبة ستاليونز، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وهو خارج ترشيحات الجماهير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©