• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسط إدانة عربية ويمنية

مجلس الأمن يدين اقتحام واستيلاء الحوثيين على سفارة الدولة بصنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

و ا م

أدانت كل من الأمم المتحدة واليمن والكويت وتونس والعديد من الفعاليات والأحزاب اليمنية والشخصيات والأحزاب العربية اقتحام واحتلال ميليشيا الحوثي مقر سفارة دولة الإمارات في صنعاء ونهب محتوياتها.

وأدان مجلس الأمن الدولي وبأشد العبارات اقتحام واستيلاء الحوثيين على سفارة الدولة في صنعاء باليمن الاثنين الماضي، مطالبا العناصر الضالعة في هذا العمل الإجرامي بالانسحاب العاجل من مبنى السفارة.

جاء ذلك خلال بيان أصدره أعضاء مجلس الأمن الدولي الليلة في نيويورك عبروا خلاله عن إدانتهم القوية لاستيلاء الحوثيين على مقر سفارة الدولة في صنعاء وطالبوهم بالانسحاب الفوري منها كما أدانوا أيضا كافة أعمال العنف ضد المقار الدبلوماسية.

وشدد البيان على التزام الحكومات المضيفة للمبدأ الأساسي لعدم انتهاك حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية بما في ذلك أحكام اتفاقية فيينا لعام 1961 بشأن العلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا لعام 1963 الخاصة بالعلاقات القنصلية وباتخاذ جميع الخطوات المناسبة الكفيلة بحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي اقتحام أو ضرر ومنع أي إخلال بأمن هذه البعثات أو انتقاص من كرامتهم ومنع أي اعتداء على الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين.

كما أدانت الحكومة اليمنية الشرعية بشدة إقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية، واصفة ذلك العمل بالسلوك الهمجي والعمل الإجرامي المشين المنتهك للقوانين والتشريعات الدولية والمتنافي مع أخلاقيات الشعب اليمني.

وأشادت الحكومة الشرعية بالعلاقات الأخوية بين اليمن والإمارات وما تقدمه الإمارت من دعم سخي لليمن في مختلف الظروف والمراحل الصعبة، مؤكدة فشل المرامي الخبيثة من وراء هذا العمل في الإساءة إلى الروابط والعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا