• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الموافقة تمهد الطريق لحصول أثينا على 3,4 مليار يورو هذا الأسبوع

البرلمان الألماني يتبنى الخطة الثالثة لإنقاذ اليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

برلين (أ ف ب)

وافق النواب الألمان بغالبية كبيرة أمس، على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان في جلسة تمكنت خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من تجنب تمرد عدد من نواب حزبها يعارضون هذا البرنامج الذي تبلغ قيمته 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام.

واعلن رئيس المجلس نوربرت لاميرت بعد التصويت أن 454 نائباً من أصل 585 حضروا جلسة البوندستاج (مجلس النواب) وافقوا على الخطة التي صوت ضدها 113 نائباً وامتنع 18 عن التصويت.

وخلال الجلسة، لم تتول المستشارة التي حضرت إلى البوندستاج الدفاع عن الخطة، بل تركت وزير المالية في حكومتها فولفغانج شويبله يدعو النواب إلى إقرار هذا البرنامج.

وقال شويبله الذي يعد من أكثر المتشددين حيال أثينا «بما أن البرلمان اليوناني تبنى جزءاً كبيراً من الإجراءات (الإصلاحات) سيكون عدم انتهاز هذه الفرصة لتأمين انطلاقة جديدة لليونان أمراً ينم عن لامسؤولية». واعترف شويبله بأنه «ليست هناك ضمانات» للنجاح، لكنه قال إنه بتبني الخطة ستصبح الكرة في ملعب اليونان.

وقال بعيد بدء الجلسة «إذا اليونان واجهت مسؤولياتها وإذا طبق البرنامج بشكل كامل وثابت فإن الاقتصاد اليوناني سينمو في السنوات المقبلة». وأكد شويبله أن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس «سيفعل عكس ما وعد به» ناخبيه، لكن الإصلاحات التي فرضت في ايرلندا وإسبانيا والبرتغال وقبرص أثمرت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا