• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

هادي: ميليشيات الحوثي الإيرانية جلبت للبلاد الخراب والدمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

الرياض (الاتحاد)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن جهود الشعب اليمني اليوم موحدة في مواجهة ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي جلبت للبلد الخراب والدمار وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة».

وأشار إلى أن تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين وتنصلهم المستمر من أي توافق أو اتفاق وصولا إلى غدرهم مع كل من يختلف معهم في توجهاتهم الإقصائية والعدوانية والتي كانت آخرها أحداث صنعاء مع شركائهم السابقين. وجاءت تصريحات الرئيس اليمني خلال لقائه أمس في الرياض بسفير جمهوريه فرنسا كريستيان تيتو. واستعرض الرئيس هادي الانتهاكات والجرائم الممنهجة التي تمارسها ميليشيا الحوثي الانقلابية تجاه العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني وتجنيدها للأطفال واستخدامهم وقوداً في صراعهم العبثي مع الشعب اليمني.

وأشاد هادي بمواقف فرنسا الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية ومنها ما يتصل بدعمها للشرعية في مواجهة عصابات التمرد والانقلاب التابعة للميليشيا الحوثية وما ألحقته من أضرار باليمن أرضاً وإنساناً. ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية في اليمن (سبأنت) عبر السفير الفرنسي عن دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية، وعودة الأمن والاستقرار والسلام الذي يستحقه وينشده الشعب اليمني. وأكد كريستيان تيتو، على أهمية دعم السلطات الشرعية في اليمن والتحالف في إطار مواجهاتها مع الانقلابيين الحوثيين ومن يقف خلفهم. وفي لقاء منفصل مع القائمة بأعمال السفارة الأميركية في اليمن دنا اسكرو هيما أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن خلال أزمتها الراهنة وتأكيد دعمها للشرعية الدستورية في مواجهة تحديات الإرهاب والخطر الحوثي والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة. وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والخدمية والطاقة والكهرباء في ظل الأوضاع الراهنة والحاجة لدعم الأشقاء والأصدقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا