• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

اتفاقيات التجارة الحرة تشمل السلع والخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- قال سلطان أحمد درويش، مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية في وزارة الاقتصاد: “إن نطاق الاتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وسنغافورة يغطي التجارة في السلع والتجارة في الخدمات والمشتريات الحكومية”.

وأشار خلال الندوة التعريفية لاتفاقية التجارة الحرة إلى أنه وطبقاً لهذه الاتفاقية فإنه لن يكون هناك آية رسوم جمركية على جميع واردات سنغافورة من دول المجلس.

كما أن دول المجلس صنفت إزالة الرسوم على وارداتها من سنغافورة إلى ثلاثة قوائم القائمة الأولى والتي تتضمن سلع تزال الرسوم عنها من اليوم الأول من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ وتشمل 94,0% من بنود التعرفة.

وتتضمن القائمة الثانية و تمثل 2,7% من بنود التعرفة ومن اليوم الأول للاتفاق وحتى 31/8/2017 أنه لا تخفيض للرسوم

واعتبارا من 1/9/2018 تزال الرسوم بالكامل.

وتشمل أصناف الأسماك، وأصناف من الدهانات، وأصناف من البوليمرات، والورق الصحي، وأصناف من الحديد، وبلاط السيراميك، وسيارات ومركبات.

والقائمة الثالثة من الاتفاقية، تتضمن السلع التي لا تزال الرسوم الجمركية عنها : والسلع الممنوعة والمقيد دخولها إلى دول المجلس إما لأسباب دينية أو صحية أو سلامة المجتمع، إضافة لبعض السلع الحساسة، و تمثل حوالي 3,3% من بنود التعرفة. وتشمل منتجات الخنزير والخمور والتبغ والسجائر ولحوم الدجاج وبعض أصناف الأسماك وبعض أصناف الحليب وإطارات سيارات مجددة ومنتجات معينة من الاسبستوس واللؤلؤ الطبيعي غير المشغول وبعض منتجات الحديد وورق الألمنيوم للطبخ وبعض أصناف المكيفات وبعض أصناف البطاريات الجافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا