• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

«الإمارات للبحث والإنقاذ» يجري تمريناً مشتركاً مع نظيره السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أجرى فريق الإمارات للبحث والإنقاذ مع نظيره السعودي في الرياض تمريناً افتراضياً مشتركاً للتعامل مع الزلازل التي قد تقع داخل المملكة العربية السعودية لقياس جاهزية الفريقين في مواجهة مثل هذا النوع من الحوادث.

وحضر مجريات التمرين الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة، والفريق سليمان عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني في المملكة.

وأظهر الفريقان مستوى متقدماً في التعامل مع وقوع الزلازل والتنسيق المشترك في إعداد الخطط والبرامج لمواجهة مثل هذه الحوادث التي قد تقع.

وقال المقدم أحمد عبد الله الكندي، قائد فريق الإمارات إن التمرين يعتبر من المتطلبات الأساسية للحصول على التصنيف الدولي من الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ التابعة للأمم المتحدة، ويؤكد متانة وقوة العلاقات الأخوية بين الإمارات والسعودية، وتعزيز التعاون والعمل المشترك في مواجهة حوادث الكوارث والأزمات.

وأوضح أن تنفيذ التمرين استغرق 36 ساعة وكان عبارة عن فرضية زلزال تطلب طلب الدعم الدولي، بحيث استجاب لها فريق الإمارات للبحث والإنقاذ وتحرك على الفور لمساندة الفريق السعودي، مشيراً إلى تطبيق جميع الإجراءات المتبعة في الهيئة الاستشارية للقيام بعمليات البحث والإنقاذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا