• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تفاعل لافت مع وسم «#استئناف_الحضارة»

مغردون عرب: رأس المال البشري ركيزة التنمية الشاملة والنهضة الحضارية للأمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

شروق عوض (دبي)

تفاعل المغردون بشكل كبير مع وسم «#استئناف_الحضارة» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس، وذلك لطرح أسئلتهم وأفكارهم ومقترحاتهم حول إعادة بريق الحضارة للعالم العربي، ووضعه على مسار التنمية الحقيقية الشاملة المستدامة.

وشهد الوسم تفاعلاً كبيراً من أبناء دول العالم العربي والمنطقة كافة، وذلك انطلاقاً من حس المغردين العالي بالمسؤولية إزاء بلدانهم، ورغبتهم الجامحة بتوافر مقومات التنمية والرخاء وسبل العيش الكريم، كما تمحورت أفكار ومقترحات المغردين حول قضايا عدة، أبرزها التركيز على العمل والمعرفة والثقافة والبحث العلمي، وبث روح المحبة والتسامح بين أبناء البلد الواحد والوطن الواحد المشتركين في الهدف والمصير، ونبذ كل أشكال العنصرية والتطرف، ومنع كل أشكال التدخل الخارجي من خلال التعاون ووحدة الكلمة والصف.

وشدد المتفاعلون مع الوسم على ضرورة التفكير الجدي لمرحلة ما بعد النفط، والتركيز على اقتصاد المعرفة، والصناعة، والزراعة، وخلق موارد بديلة تحقق الاكتفاء، وتضمن الكرامة ورغد العيش لشعوب المنطقة العربية وأجيالها اللاحقة.

وأعربوا عن سعادتهم باهتمام القيادة الرشيدة بآرائهم ومقترحاتهم التي ستعرض وتناقش خلال فعاليات «القمة العالمية للحكومات»، المزمع عقدها الأسبوع المقبل في دبي.

وطالب المغردون بضرورة التركيز على رأس المال البشري على اعتباره محرك ومحور التنمية الشاملة المستدامة، وجذب الكفاءات والمواهب، والمحافظة عليها في قطاعات العمل كافة، لافتين إلى أن استئناف الحضارة يتم عبر الانفتاح والتعايش مع الحضارات كافة، والاستفادة من مخرجاتها المميزة، دون إغفال لعادات وتقاليد وقيم وهوية ولغة حضارتنا العربية الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا