• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

الروابي للمياه تُعلن عن وقف نسبة من أرباحها لأعمال الخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الروابي لمياه الشرب النقية وقف نسبة من أرباحها لصالح أعمال الخير عن طريق مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر. وذلك مشاركة منها في الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتفاعلاً من الشركة مع مبادرات عام الخير.

وتبعاً لذلك حصلت الشركة على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

و أكد طيب الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر أهمية استثمار ولو جزء بسيط من أرباح الشركات في مشاريع تدعم مسيرة التنمية وتعود بالنفع على المجتمع. وما قامت به شركة الروابي، هو ترجمةً للابتكار في شكل المسؤولية الاجتماعية للشركات، ونأمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى المزيد من المبادرات التي توفر موارد مالية مستدامة لخدمة الفئات الأكثر حاجة للرعاية والدعم، وتسهم بالوقت نفسه في تعزيز أسس التكافل الاجتماعي».

من ناحيته قال عبدالله عبدالرحمن أبو سالم شريك ومدير شركة الروابي لمياه الشرب النقية « نؤمن تمامًا بما يقدمه مشروع الوقف المبتكر من خدمات كبيرة للمجتمع داخل دولة الإمارات، لذا حرصنا بصورة كبيرة على أن نكون جزءا من تلك المبادرة، فقامت الشركة بتخصيص نسبة من أرباحها السنوية في دعم بعض المشروعات الوقفية في دبي بالتعاون مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لما لديهم من خبرة أكبر في تخصيص تلك المبالغ لأفضل الطرق الوقفية وصولًا لخدمة المجتمع».

من جهته قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: « العام الحالي شهد العديد من المبادرات الوقفية الجديدة والمؤثرة فيما يتعلق باحتياجات المجتمع، وهو ما يتوافق تمامًا مع رؤية وأهداف عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – والذي يمثل فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا