• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

56 شركة تتنافس على جوائز «جلف كابيتال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

تتنافس 56 شركة عن 11 فئة على جوائز

«جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة» بنسختها للعام 2015. وبحسب شركة ميد المُنظّمة لهذا البرنامج، سجّلت الشركات المرشحة عائدات كلية بقيمة 1.27 مليار درهم في العام الماضي، وقد بلغ معدّل نمو المبيعات 36%. تُمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة قطاعات متنوعة، في حين تحتلّ قطاعات الخدمات والمأكولات والمشروبات والاستشارات المراكز الثلاثة الأولى، وهي القطاعات التي تعمل فيها نسبة 35 في المئة من الشركات المرشحة. أما القطاعات الأخرى المُمثلة في برنامج الجوائز هذا العام فهي البيع بالتجزئة، والصحة والجمال والتكنولوجيا، والرفاهية والتسلية والسفر وغيرها.

ويتنافس 7 مرشحين على جائزة فئة «جلف كابيتال لأفضل شركة» في العام، وهم شركة نيماي للاستشارات الإدارية، وشركة مغامرات HQ، وشركة أسيس بوتس لصناعة القوارب، وشركة ميريت للإدارة والاستشارات الاقتصادية، و«ذا بوكس سيلف ستورادج سيرفس» المحدودة، ومتاجر Mr. Draper، وسوق المال.كوم.

من جانبه، قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»، إحدى أبرز شركات الاستثمار البديل في الشرق الأوسط والراعي الرئيسي لبرنامج جوائز «جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة» السنوي: «لطالما كان قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مساهماً قوياً في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يُشكّل نسبة 60% من الناتج الإجمالي المحلي الإماراتي، بالإضافة إلى أنه يُعتبر عنصراً أساسياً في استحداث آلاف فرص العمل في شتى القطاعات».

وأضاف «تشير آخر الإحصاءات إلى أنّ أكثر من 95% من الموظفين يعملون في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لذلك، فإنّ تكريم الأداء المُتميز للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولأصحاب المشاريع الطموحين الذين يقفون وراء هذه الشركات، هو خير تقدير للدور المهم الذي يضطلعون به في عملية النمو المتواصل في دولة الإمارات العربية المتحدة».

تتنافس 13 شركة صغيرة ومتوسطة عن فئة «ماستر كارد لأفضل شركة صغيرة» في العام، والتي شهدت أكبر قفزة نوعية من حيث عدد المرشحين، مسجلة زيادة سبعة مرشحين مقارنةً مع السنة الفائتة. وتأتي تالياً فئة «أفضل رجل أعمال أو سيدة أعمال» في العام، والتي بلغ عدد مرشحيها 10 أشخاص، مسجلة زيادة بلغت ثلاثة مرشحين مقارنةً بعام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا