الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح مكتبة زايد الإلكترونية في رأس الخيمة

افتتاح مكتبة زايد الإلكترونية في رأس الخيمة
6 ديسمبر 2018 02:01

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

افتتحت أمس مكتبة زايد الإلكترونية في أكاديمية الموهوبين في رأس الخيمة، والتي تضم أكثر من 6 مكتبات ودور نشر رقمية دولية، تحمل في طياتها أكثر من 500 ألف كتاب إلكتروني.
وقالت سمية السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، خلال افتتاح المكتبة، إن المكتبة الإلكترونية ستكون منهلاً ومكاناً يشبع فيه محبو القراءة المبتدئون شغفهم من الكتب بكل مجالاتها. وأوضحت السويدي، أن المجال مفتوح أمام الجمهور وطلبة المدارس والجامعات وكليات التقنية لاقتناء الكتب والاستفادة منها، خاصة أنها شاملة ومتنوعة في جميع المجالات.
وقال عبدالله الحريبي أحد أعضاء الفريق الذي ساهم في إنشاء المكتبة الإلكترونية، إن العصر الحالي عصر التكنولوجيا ولا بد من مواكبته بشكل سريع وعليه جاءت فكرة المنصة الإلكترونية لمكتبة «زايد» لتوسيع قاعدة القراء، والتي تم تزويدها بمختلف الكتب والمراجع والدوريات، وغيرها من الكتب التي تم خلالها التعاقد مع أكثر من 6 مكاتب رقمية دولية وعربية، زودتنا بأكثر من 500 ألف كتاب إلكتروني.
وجاء على هامش الافتتاح اللقاء الأدبي للكاتبة الإماراتية مهرة سالم والتي قدمت من خلاله نبذة عن إصدارها الثالث لكتاب «اتبع شغفك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©