الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البنية التحتية» تستعرض ابتكاراتها التكنولوجية في تطوير شبكات الطرق

«البنية التحتية» تستعرض ابتكاراتها التكنولوجية في تطوير شبكات الطرق
6 ديسمبر 2018 01:55

علي الهنوري (دبي)

تتواصل فعاليات الدورة الـ 17 من معرض ومؤتمر «جلف ترافيك» الذي ينظم برعاية وزارة تطوير البنية التحتية، لليوم الثاني، وشهد في يومه الأول عدداً من المحاضرات وورش العمل التي تعنى بالسلامة المرورية، وكذلك دور التكنولوجيا الحديثة في تطوير مرافق الطرق، فضلاً عن التوجه القائم على إدخال الابتكار ضمن منظومة العمل.
من جانبها، شاركت وزارة تطوير البنية التحتية بفعاليات المعرض، حيث سعت إلى نقل خبراتها العملية في تطبيق الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال تنفيذ وصيانة وتطوير الطرق الاتحادية لمختلف زوار جناح الوزارة المقام على أرض المعرض.
وعرضت الوزارة تقنية الذكاء الاصطناعي، التي طبقتها ضمن مشروعات الطرق الاتحادية، التي بدورها تسهم في تقليل مدة تنفيذ المشروع بنسبة 54%، وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 37%، وتقليل الاعتماد على القوى العاملة بنسبة 80%، وتقليل عددهم وعدد المعدات بنسبة 40%. كما عرضت الوزارة، التقنيات المبتكرة التي تستخدمها للارتقاء بجودة الطرق في الإمارات والتي تتضمن الاستدامة ومواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتشمل مواد وتقنيات مبتكرة في إنشاء وصيانة الطرق، فضلاً عن مسح ودراسة البنية التحتية بالليزر، والتقليل من استهلاك الطاقة في شبكة الطرق الاتحادية، وتوفير خدمات على الطرق الاتحادية لرفع مستوى سلامة وسعادة مستخدميها، وغيرها.
وأكدت المهندسة ميرة بن هندي نائب مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، في مداخلتها ضمن ورش العمل التي تقام على هامش المعرض، أن الوزارة حريصة على استخدام وتطبيق أحدث تجارب الذكاء الاصطناعي في مواقع إنشاء الطرق الاتحادية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©