الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أحمد بن طحنون لـ «الاتحاد»: دور مصر العسكري كبير وقوي

أحمد بن طحنون لـ «الاتحاد»: دور مصر العسكري كبير وقوي
6 ديسمبر 2018 01:51

عمر الأحمد (القاهرة)

أكد اللواء ركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، لـ«الاتحاد» أن المشاركة القوية للشركات الإماراتية والعالمية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2018) بالقاهرة دليل قوي على الدور الكبير الذي تتمتع به جمهورية مصر العربية في المجال العسكري، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة حرصت على المشاركة الواسعة للشركات الإماراتية، مقدماً شكره الجزيل على هذه المشاركة التي لفتت الأنظار، وذلك خلال زيارته لجناح الدولة الذي اختتم أعماله أمس في المعرض الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة. وأضاف، أنه على الرغم من قلة تنظيم الدول العربية لمثل هذه المعارض المتخصصة في المجال العسكري والجوي، إلا أن «إيديكس مصر 2018» ستكون بداية قوية في تنظيم هذه المعارض بحكم الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.
واختتمت أمس الشركات الإماراتية مشاركتها ضمن الجناح الوطني للدولة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2018) الذي استضافته القاهرة للمرة الأولى، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، بمشاركة محلية واسعة من كبرى الشركات الوطنية الدفاعية والأمنية المختصة التي استعرضت أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية المستخدمة في المجالات البرية والبحرية والجوية.
وقال سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة إن جناح الإمارات المشارك في المعرض والذي أداره المجلس، شكّل منصة للترويج للصناعات الدفاعية والأمنية الوطنية حيث ضم منتجات صناعات دفاعية متنوعة لنحو 17 شركة وطنية تشمل مختلف نماذج الأسلحة والذخائر وأنظمة الطيران والسيطرة الاتصالات وغيرها من التقنيات.
وكان من بين المشاركين أيضاً المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمروك» هو شركة مشتركة مملوكة من قبل شركة المبادلة للتنمية، وشركة «سيكورسكي»، وشركة «لوكهيد مارتن» لتقديم أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.
وشارك في هذا المعرض المهم شركة طيران أبوظبي أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تمتلك 51 طائرة مروحية و4 طائرات ذات الجناح الثابت، حيث توفر الشركة خدمات الدعم الملاحي واللوجستي لشركات النفط والغاز، في الحقول البحرية والبرية في إمارة أبوظبي، وخارجها وجميع أنحاء العالم، إضافة لخدمات الإسعاف الجوي والبحث والإنقاذ، والتنقيب عن المعادن في كل من إسبانيا والهند والبرازيل وإندونيسيا وأفغانستان. وتجري حالياً مفاوضات لإبرام عقود لأجل التوسع.
كما شاركت شركة «ماكسِمُس للطيران» التابعة لـ«مجموعة طيران أبوظبي» أكبر مشغل في قطاع الشحن الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي توفر حلول الشحن والخدمات اللوجستية الجوية للشحنات.
واستعرضت شركة الإمارات المتقدمة للأبحاث والتكنولوجيا القابضة (إيرث) خدماتها ومنتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية والفضاء والتقنيات الأخرى في حين استعرضت شركة المراكب المتخصصة في تصنيع القوارب وتوفير الحلول البحرية الذاتية، عدداً من نماذج القوارب التي تعمل عن طريق الإبحار الذاتي أو بالتحكم عن بعد، بالإضافة إلى عدد من طرازات القوارب السطحية غير المأهولة ذات التطبيقات الدفاعية والتجارية المختلفة، كذلك عرضت شركة كاليدوس المتخصصة في مجال الطيران وتكنولوجيا الفضاء العديد من المنتجات والحلول التكنولوجية المتطورة والتصاميم الهندسية وغيرها من الحلول الابتكارية في هذا المجال.
واستعرضت شركة الفتان لصناعة السفن مجموعة واسعة من السفن والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية مع تصميم بدن ذي كفاءة والذي يخدم الدوريات التجارية والعسكرية السريعة، والمزودة بتكنولوجيا حديثة ونظام أسلحة فعالة تساهم في حماية السواحل، في حين عرضت شركة سهام الخليج للتقنية مجموعة من أنظمة الدفاع والأمن حيث تتيح الشركة تزويد العميل بمحفظة واسعة من خدمات الدعم اللوجستي وحلول المنتجات والأنظمة في مجالات المدافع وأنظمة الصواريخ والرادارات والسونار وغيرها.
كما شاركت شركة إنترناشيونال جولدن جروب في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيدكس 2018) تحت مظلة جناح الإمارات حيث تعد الشركة واحة من أبرز موردي الأسلحة الصغيرة والمتوسطة والثقيلة والذخيرة بكافة عياراتها المختلفة ودبابات القتال الرئيسي والمدافع المتنقلة ذاتية الارتداد والمركبات العسكرية المتعددة الأغراض. في حين حضرت أكاديمية ربدان في المعرض بهدف الترويج للخدمات والبرامج الأكاديمية في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والترويج للبرامج المهنية قصيرة المدى مع إمكانية بحث سبل التعاون مع الجهات الدولية في مجالات الأمن والدفاع.
وشارك مجمع توازن الصناعي وهو منطقة متكاملة للتصنيع تطمح لأن تكون المركز الرائد للصناعات الدقيقة والمتقدمة في المنطقة، ويخدم المجمع القطاعات الدفاعية الإقليمية والعالمية وكذلك شركات التصنيع ذات الاختصاص كما يساهم من خلال بنية تحتية متطورة مصممة في الأساس لاستيعاب مؤسسات التصنيع الدفاعي في النمو الصناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد بن طحنون يتفقد جناح الإنتاج الحربي
تفقد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية واللواء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري جناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض المصري الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس 2018» الذي اختتم أعماله أمس.
وتم خلال اللقاء الترحيب باللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان والإشادة بالمشاركة المتميزة من جانب الإمارات، كما تمت الإشادة بتنظيم المعرض والدور والجهد المبذول من وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض للخروج بشكل مشرف يليق بمكانة مصر وريادتها، وتم التأكيد على العلاقات الثنائية القوية بين البلدين الشقيقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©