• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاتحاد التعاونية» ترجعه لارتفاع أسعار الدولار وهبوط تكلفة الاستيراد

أسعار المواد الغذائية تنخفض 7% منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

انخفضت أسعار المواد الغذائية في السوق المحلي بنسبة 7% منذ بداية العام الحالي وحتى منتصف شهر أغسطس الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حسب جمعية الاتحاد التعاونية.

وقال خالد الفلاسي، مدير عام الجمعية خلال المؤتمر في دبي أمس، إن أسعار المواد الاستهلاكية غير الغذائية انخفضت بنسبة 15% خلال الفترة المنقضية من العام 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014.

وعزا الفلاسي، تراجع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في الدولة إلى عوامل في مقدمتها المنافسة وارتفاع أسعار الدولار وتراجع كلفة استيراد البضائع وارتفاع إنتاج الشركات المحلية والعالمية وانخفاض الطلب في الأسواق.

وتوقع الفلاسي، تراجع أسعار المواد الغذائية في الدولة بنسبة 10% وغير الغذائية 15% خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي نتيجة استمرار تأثير العوامل المشار إليها.

ولفت إلى أن الدواجن المجمدة جاءت في مقدمة المواد الغذائية التي سجلت انخفاضات ملحوظة منذ بداية العام الحالي، حيث بلغ سعر الكيلو 8 دراهم، مقابل 12 درهما العام الماضي بانخفاض 14% كما تراجعت أسعار الدواجن الطازجة بنسبة 3% وانخفضت أسعار المياه المعبأة بنسبة 11%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا