الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

16 قتيلا بهجوم انتحاري تبناه "داعش" في سوريا

16 قتيلا بهجوم انتحاري تبناه "داعش" في سوريا
19 أغسطس 2015 23:30

قتل 16 شخصا غالبيتهم من المقاتلين الأكراد، اليوم الأربعاء، في هجوم انتحاري في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "انتحاريا في عربة مفخخة استهدف مقرا للأسايش الكردي في القامشلي"، مشيرا إلى سقوط عشرة قتلى منهم وستة مدنيين.

وفي بيان نشر على الانترنت، تبنى التنظيم المتطرف الهجوم "بصهريج مفخخ لينغمس في مقر القيادة العامة للاسايش".

وتعد الوحدات الكردية من أكثر القوات نجاحا في قتال التنظيم في الأجزاء الشمالية لسوريا.

وسبق للتنظيم أن استهدف القامشلي وعددا من المناطق ذات الغالبية الكردية بعمليات انتحارية.

وأوضح عبد الرحمن أن "الانفجار كان ضخما جدا، وقد أصيب 14 مدنيا على الأقل"، موضحا أن القوات الأمنية الكردية طوقت المنطقة في القامشلي، ذات الغالبية الكردية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

بدوره، قال الناشط والصحافي في القامشلي آرين شيخموس إن "انفجارا ضخما عن طريق سيارة مفخخة استهدف المنطقة الصناعية شرقي مدينة القامشلي بالقرب من أحد مراكز قوات الأسايش الكردية". وأضاف "لم أكن قريبا ولكن كان بإمكاني سماعه"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من الدمار. فقد تدمرت المباني في شارعين".

وتعرضت القامشلي، التي بقيت بمنأى نسبيا عن أعمال العنف التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من أربعة أعوام، لتفجيرات مماثلة حيث تسبب هجوم نفذه ستة مقاتلين من تنظيم "داعش" على فندق "هدايا" في مارس 2014، بمقتل عشرة مدنيين.

كذلك، قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف بالقرب من هذا الفندق في يونيو. واستهدف هجوم آخر مركز وحدات حماية الشعب الكردية والأسايش في أواخر يوليو، وأسفر عن إصابة ثلاث أشخاص على الأقل.

وتتقاسم القوات الكردية وقوات النظام، السيطرة على مدينة القامشلي الحدودية مع تركيا والتي تسكنها غالبية من الأكراد والسريان بالإضافة إلى نازحين سوريين من مناطق أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©