الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكمالي يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى

19 أغسطس 2015 17:47

 فاز المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى - مرشح الإمارات - بعضوية المكتب التنفيذي في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى..بمجموع 156 صوتا مسجلا أعلى نسبة من الأصوات.

و يعد هذا الانجاز الإداري الذي يحققه ممثل الإمارات في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وللمرة الثانية سابقة وسط مشاركة 210  دول حيث كان قد حقق في الانتخابات الماضية - قبل نحو أربع سنوات - 137 صوتا وهذه المرة وعلى غرار أرقام ألعاب القوى فقد حطم رقمه السابق بفارق 19 صوتا.

وعقب إعلان نتيجة فوزه، وجه الكمالي الشكر والعرفان الى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على رعايته ودعمه وتبني اللجنة الأولمبية الوطنية لمشوار ترشيحه حتى فوزه، كما وجه الشكر الى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لترشحه.

وأعرب الكمالي عن سعادته بالفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى..متمنيا أن يشكل فوزه إضافة جديدة لأم الالعاب العربية والاسيوية وأن يكون عند حسن الظن به وان يقدم ما يدعم به اللعبة ويسهم في تطويرها وصولا الى الاهداف المنشودة.

وقال إن رصيد دولة الإمارات والعلاقات المتميزة التي تربطها بكل دول العالم قاطبة رجح كفته وكان سببا رئيسيا في الفوز وتجديد ثقة الجمعية العمومية به.

وذكر المستشار الكمالي أن اللورد سباستيان كو فاز برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى وحقق 115 صوتا مقابل 92 صوتا لصالح منافسه سيرجي بوبكا، أما النواب الأربعة فهم سيرجي بوبكا النائب الأول ودحلان الحمد رئيس الاتحاد الاسيوي ومحمد حماد كلكبا رئيس الاتحاد الافريقي والبرتو رئيس الاتحاد الكوبي.

ونوه بأن الانتخابات ولأول مرة أسفرت عن فوز أربعة من العرب بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى وهم القطري دحلان الحمد والمغربية نوال المتوكل و الامير نواف بن محمد بن عبد العزيز آل سعود الى جانب عضويته.

وأوضح أن العضو الذي يليه في الترتيب هو زودوا رئيس الاتحاد الصيني الحاصل على 148 صوتا ثم فرانك فردريك رئيس الاتحاد الناميبي بـ121 صوتا ثم هيروش رئيس الاتحاد الياباني رئيس اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو على 98 صوتا ثم فوكس ؤرئيس الاتحاد الفنلندي 84 صوتا ثم برنارد أبو سالم رئيس الاتحاد الفرنسي على 75 صوتا ثم ميشيل بولتوف رئيس الاتحاد الروسي على 69 صوتا ثم عادل مراورزا رئيس الاتحاد الهندي على 61 صوتا ثم الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي على 58 صوتا.

من جانبه وجه ابراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة التهنئة الى المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى بمناسبة فوزه وللمرة الثانية بعضوية المكتب التنفيذي.

وقال إن فوز كوادرنا الرياضية الوطنية بهذه المناصب الادارية الرفيعة لهو تأكيد على قدرات أبناء الامارات والثقة التي تحظى رياضة الإمارات في أرجاء المعمورة كافة.

وقال المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية عضو المجلس الأولمبي الآسيوي إن فوز المستشار أحمد الكمالي الوطنية هو مصدر فخر واعتزاز لرياضة الإمارات وللجنة الأولمبية الوطنية .  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©