• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إكسفورد» تعتبر استضافة «إكسبو 2020» خطوة مهمة لتعزيز الانتعاش الاقتصادي

إجراءات حكومية للحد من ارتفاع مستوى التضخم في دبي خلال السنوات المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - أكد حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي على وجود إجراءات حكومية للحد من ارتفاع معدل التضخم في دبي، مشيراً إلى وجود استراتيجية للسيطرة على التضخم، منوهاً إلى أن معدل التضخم خلال السنوات الأربعة الماضية تراوح بين 1% و 2%، بينما تراوح في العام الماضي وحده بين 1% و1,5%، وهو معدل صحي.

وأفاد أن الحكومة مستعدة للتدخل بإجراءات جديدة وفعالة للحد من ارتفاع الأسعار، والعمل بآليات جديدة، مشيراً إلى الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن أسعار الإيجارات، وتوقع أن تكون الإيجارات هذا العام أقل من معدلات العام الماضي، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ أي إجراء لحماية المستهلك النهائي.

وقال خلال، إطلاق تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال «دبي 2014 »، إن التضخم مرتبط بالعديد من العوامل وعناصر التكلفة اليومية، وهو تحت السيطرة، ولم يتجاوز 2% حتى أكتوبر من الماضي. وأضاف «هناك العديد من التحديات في هذا الشأن، والهدف من البرامج والخطط الحكومية حماية المستهلك النهائي من تداعيات التضخم، كما أن أسعار النفط عامل مهم، واستقرارها يحد من التضخم.

وأكد تقرير »أكسفورد« أن فوز دبي باستضافة معرض »إكسبو 2020« يعزّز الانتعاش الاقتصادي القوي الذي تشهده الإمارة، في ظل الجهود التي تبذلها دبي لإعادة بناء ثقة المستثمرين بها، مشيراً إلى أن فوز دبي بإكسبو يفتح الباب أمام فرص استثمارية في العديد من المجالات، بما في ذلك البنية التحتية والقطاع السياحي، والنقل والموصلات، وقطاع الخدمات اللوجستية.

وأفاد بوعميم أن دبي وضعت خططاً دخلت حيز التنفيذ بشأن تعزيز النمو السياحي، إلى جانب مشروعات عديدة لاستيعاب النمو المتوقع في قطاع الضيافة والطيران، ودخلت العديد من المشروعات حيز التنفيذ، بما في ذلك مشروعات لدعم استضافة »إكسبو 2020«، وهناك استراتيجية واضحة تتعلق بالسياحة والترويج للأعمال.

وشدد على أن النمو المتوقع في اقتصاد الإمارة خلال السنوات المقبلة، مع استضافة معرض إكسبو 2020، لن يتسبب في ارتفاع كبير لمعدلات التضخم، في ظل حرص الحكومة على تحقيق النمو التدريجي، الذي يرافقه العديد من الإجراءات والتشريعات الهادفة إلى ضبط التضخم للمحافظة على تنافسية دبي التي حققتها خلال السنوات الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا