• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

27 % نسبة التراجع في المجموع العام مقارنة بالموسم الماضي

أندية الخليج العربي تكتفي بـ 73 مباراة تحضيرية.. و4 مواجهات مباشرة تجمع 6 أندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

معتصم عبد الله (دبي)

تراجعت حصيلة مجموع التجارب الودية لأندية دوري الخليج العربي استعداداً لانطلاقة الموسم، بنحو 27٪ مقارنة بمجموع مباريات الفرق خلال الموسم الماضي، ودفعت البداية المبكرة للموسم الحالي 2015- 2016، والذي انطلق فعلياً بمواجهة «سوبر الخليج العربي» التي جمعت العين والنصر مساء السبت الماضي، معظم الأندية إلى تقليص عدد المباريات الودية ليصل مجموعها إلى نحو 73 مباراة مقابل 100 مباراة ضمن التحضيرات للموسم الماضي 2014- 2015.

وحرمت الانطلاقة المبكرة للموسم الجديد أندية العاصمة أبوظبي (العين، الوحدة، الجزيرة، بني ياس والظفرة)، من إقامة دوراتها الودية السنوية، والتي كانت تدخل عادة ضمن برنامج الإعداد قبل أو بعد انطلاقة المعسكر الإعدادي لكل فريق حسب رؤية الأجهزة الفنية. وتوزعت معسكرات الأندية الإعدادية للموسم الجديد في أوروبا والتي انطلقت أواخر يوليو الماضي ما بين 7 وجهات، حيث اجتذبت النمسا وألمانيا معسكرات ثمانية أندية ممثلة في العين، الجزيرة، الشارقة والفجيرة بالنمسا، والوحدة، النصر، دبا الفجيرة، والشعب في ألمانيا، وأقامت بعض الأندية معسكراتها على مرحلتين في دولتين مختلفتين حيث استهل الوصل إعداده في هولندا قبل التوجه في المرحلة الثانية إلى إسبانيا، بدوره استعد الفجيرة للموسم الجديد بفترتين تحضيريتين في النمسا والتشيك، في حين فضل الأهلي تكرار تجربته في الموسم الماضي والإقامة في معسكره بإيطاليا، واحتضنت هولندا معسكرات أندية الظفرة، بني ياس، بجانب المرحلة الأولى لإعداد الوصل، في حين توجه فريق الإمارات إلى صربيا كوجهة جديدة لمعسكرات الأندية، والتي اقتصرت في الموسم الماضي على 6 دول فقط.

واقتصرت المواجهات الإعدادية المباشرة بين أندية الدوري على أربع مباريات فقط جمعت 6 أندية، خلافاً للموسم الماضي والذي شهد إقامة 12 مواجهة مباشرة جمعت 12 نادياً من أندية المسابقة تحضيراً للمنافسة، وشهدت فترة الإعداد الحالية إقامة ثلاث مواجهات إعدادية مباشرة بين الأندية في أوروبا جمعت الجزيرة والفجيرة 2-1، والنصر ودبا الفجيرة 2-1، وتعادل الشارقة والفجيرة من دون أهداف في النمسا، في حين خاض «الملك» عقب عودته تجربة أخيرة فاز خلالها على ضيفه الإمارات 1-0.

وتصدر الوصل قائمة الأندية الأكثر خوضاً للمباريات الودية بعد أن أدى 8 تجارب خلال فترة المعسكر، حيث لعب في المرحلة الأولى أربع مباريات ودية خسر في ثلاث أمام إي زد الكمار الهولندي 0-1 في الودية الأولى، و1-2 أمام فريق إشيليس أحد فرق دوري الدرجة الثانية والشباب السعودي 0-1، مقابل فوزه في مباراة واحدة على التعاون السعودي 2-1، لينتقل بعدها الفريق إلى مرحلة الإعداد الثاني بمدينة ملقا وخاض أيضاً أربع تجارب أخرى استهلها بمباراتين أمام فريقي الجيش ومواطنه الفتح الرباطي، حيث خسر نتيجة المباراتين 1-2، قبل أن يتعثر في الثالثة أمام فريق ملقا 1- 3، والرابعة أمام غرناطة 1-2.

وحل ناديا الأهلي والشعب في المركز الثاني لعدد المباريات الودية بعد أن خاض كل فريق نحو 7 مباريات تجريبية، وتساوت أندية الجزيرة، بني ياس، والفجيرة بخوضها 6 مباريات ودية، مقابل 5 لأندية العين، الوحدة، الشباب، الشارقة، ودبا، في المقابل اكتفت أندية الإمارات، الظفرة والنصر بخوض أربع تجارب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا