• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في إطار مذكرة تفاهم وقعها مع مجلس دبي الاقتصادي

بنك الصادرات الأميركي يوفر تسهيلات ائتمانية لمؤسسات دبي بقيمة 18,4 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)- وافق بنك الصادرات والواردات الأميركي، على تقديم تسهيلات ائتمانية لصالح مؤسسات وشركات دبي بقيمة 18,4 مليار درهم (5مليارات دولار)، وفقاً لمذكرة تفاهم وقعها مجلس دبي الاقتصادي مع البنك الأميركي.

ووفقاً للمذكرة، تم الكشف عنها على هامش ندوة «تمويل التجارة الدولية» التي نظمها مجلس دبي الاقتصادي أمس، تقتصر التسهيلات على مشاريع البنية التحتية لمراقبة حركة الطيران والمطارات في دبي، والقطارات، فضلاً عن مشاريع تطوير الموانئ وتوليد الطاقة الكهربائية والنفط والغاز والبتروكيماويات ومعالجة المياه.

وقال معالي جمعة الماجد رئيس مجلس دبي الاقتصادي‪:‬ إن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية المجلس كشريك استراتيجي لحكومة دبي في صناعة القرار الاقتصادي ورسالته المتمثلة في تقديم المشورة لها بشأن الخطط الاستراتيجية المعنية بالتنمية الاقتصادية في الإمارة.

وأكد الماجد أن الاتفاق مع بنك الصادرات والواردات الأميركي يعزز برامج التنمية في دبي في مختلف القطاعات والأنشطة، كما يساهم في دعم الجهود التي تبذلها حكومة دبي في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي أثبتت التجارب العالمية الناجعة أهميتها في الاقتصاد لجهة زيادة معدلات التوظيف، وخلق الدخول، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي.

وأوضح أن الإمارات تعتز بمتانة علاقاتها الاقتصادية مع الولايات المتحدة، حيث تعد أكبر شريك تجاري لها في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي فإن من شأن الاتفاقية تقوية العلاقات والدخول في مشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة لاقتصاد دبي والإمارات.

بدوره، أكد هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي أن دبي باتت إحدى أكثر اقتصادات المنطقة والعالم حيوية والأسرع نمواً، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي للإمارة 2,8% في عام 2010، ليزداد الى 3,4% في عام 2011، لتقفز الى 4,9% العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا