• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأكراد لم يحسموا رئاسة الإقليم ووفد أميركي يتدخل وسيطاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

بغداد (الاتحاد)

أرجأت الأحزاب الكردية الخمسة أمس، اجتماعاً لقادتها كان مقرراً لتداول حلول أزمة رئاسة إقليم كردستان العراق، مع وصول وفد أميركي لبحث الأزمة مع الأطراف الكردية، بينما يعقد برلمان الإقليم اليوم جلسة طارئة لحسم الخلافات.

وقال المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عماد أحمد أمس، إنه كان مزمعاً عقد اجتماع خماسي أمس يضم أحزاب «الاتحاد الوطني» و«الديمقراطي الكردستاني» و«حركة التغيير» و«الاتحاد الإسلامي» و«الجماعة الإسلامية»، بهدف التوصل إلى نتيجة بشأن مسألة رئاسة الإقليم، لكن هذا الاجتماع قد تأجل، مضيفاً أنه سيعقد، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع الجلسة الطارئة التي دعا إليها برلمان الإقليم.

وتنتهي ولاية رئيس إقليم كردستان العراقي مسعود بارزاني الممددة برلمانيا غداً الخميس، من دون أن تتوصل الأطراف إلى حل توافقي بشأن تعديل قانون رئاسة الإقليم وسط خلافات معمقة، فيما أصدر مجلس شورى كردستان أمس الأول قراراً ملزماً مدد فيه ولاية بارزاني لسنتين بكامل صلاحياته.

من جانبه أعلن النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، وصول وفد أمريكي إلى الإقليم للبحث مع الكتل الكردية الأزمة من أجل التوصل إلى حل يحسم قضية رئاسته. وقال إن «التاريخ لن يرحم من يريد أن يتسبب في ضرر كردستان».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا