الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«هاي أون لايف» يتحدى «كمبر» في «سرعة القرهود»

«هاي أون لايف» يتحدى «كمبر» في «سرعة القرهود»
6 ديسمبر 2018 00:16

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان مساء اليوم حفل سباقه الرابع لهذا الموسم، والذي يتألف من سبعة أشواط، متضمنة سباق القرهود للسرعة «قوائم» في الشوط الخامس، وتشارك في الحفل 91 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه مليوناً و385 ألف درهم.
وتحتشد مجموعة قوية للمنافسة على لقب القرهود للسرعة لمسافة 1200 متر «قوائم»، والذي تبلغ قيمة جوائزه 265 ألف درهم، وتتجدد المواجهة بين «هاي اون لايف» و«دتش ماستربيس، حيث حسم الأول ذلك الصراع، وينافس على اللقب «وسيم» و«كمبر»، و«رافينس كورنر» ومن الخيول الأخرى القوية «المنار»، و«درافتيد».
ويعود الفائز في ميدان قبل أسبوعين «كوارتير فرانسيه» في الشوط الثاني المقام على مسافة 2200 متر «تكافؤ» ليواصل تألقه في ميدان، وينافسه وصيفه في ذلك السباق «جندوجدو» الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول.
وينافس أيضاً «تيلورز رو» ابن «ستريت كراي»، وتعد هذه أول مشاركة لـه في الموسم الجاري بعد فوزه الأخير في ميدان قبل تسعة أشهر، وكان قد أحرز الوصافة في مشاركته الأولى بميدان.
وفي الشوط الثالث خصص للخيول في عمر السنتين «شروط» لمسافة 1600 متر، يبرز «ووكينج ثندر» الفائز في أولى أمسيات ميدان، والفائز بعده بأسبوع «سوبيريور»، وكلاهما تحت إشراف أحمد بن حرمش.
وتشارك غالبية الخيول الأخرى للمرة الأولى أو الثانية باستثناء «المرتجز» الذي خاض سباقات عدة في بريطانيا، وحل ثانياً في ثلاثة منها، ويأمل بالإعلان عن حضوره بقوة.
وتتنافس 11 خيلاً على مسافة 2000 متر في الشوط الرابع، على رأسها خيول دوج واتسون، ومنها «ستريت أوف دريمس»، والفائز في ميدان مؤخراً «ترايد أند تروس».
ويدفع المدرب سانديب جاداف بثنائي قوي يبرز منه «أصلاً» الذي ختم موسمه الماضي بفوز مريح هنا، بينما يشارك «ليتيجيشن» الذي اكتسح منافسيه على المسافة نفسها بفارق تسعة أطوال وربع طول قبل شهر.
ويطمح «ويلفورد» إلى تكرار فوزه الأخير في ميدان قبل شهر، لكن المسافة الطويلة لم تناسبه في الماضي.
ويسرج المدرب ساتيش سيمار 4 من خيوله للمنافسة على اللقب في الشوط السادس لمسافة الميل «تكافؤ»، ويتميز الشوط بقوة وتقارب مستويات خيوله. ويبرز من رباعي سيمار «مزيد» بقيادة فارس الإسطبل الأول ريتشارد مولن، والذي يبحث عن استعادة نغمة الفوز بعد تألقه في مشاركاته الأخيرة التي كان فيها قريبا جداً من التتويج. ومن الخيول المؤهلة للمنافسة «سبيدي موف» صاحب انتصار كاسح في ميدان في آخر مشاركة، و«كاتشاو» و«دواس» أيضاً من المرشحين بقوة، ومن الخيول المتحدية، «بيك براون بيير»، و«جرفيس».
ويختتم الحفل بشوط قوي لمسافة 1400 متر تكافؤ، بمشاركة 14 خيلاً، ويسعى «بيلر اوف سوسيتي» لمواصلة انتصاراته في مواجهة خيول ذات مستويات أعلى، أبرزها «روديني» الذي خاض تجربتين هذا الموسم حل فيهما وصيفاً وثالثاً.
ويتوقع أن ينافس بقوة كل من «بيج تايم» الفائز في ميدان الموسم الماضي، و«الشابو» وهو أيضاً فائز في ميدان الموسم الماضي بذات المسافة، ويسعى الجواد «بكرات» لتكرار فوزه الذي حققه في ميدان بالمسافة ذاتها قبل أسبوعين.

ترشيحات «الاتحاد»
1- دينجروس ثوت، كومبيليانس، باودر هاوس
2- جندوجدو، كوارتير فرانسيه، تيلورز رو
3- ووكينج ثندر، سوبيريور، المرتجز
4- ستريت أوف دريمس، ترايد أند ترو، أصلاً
5- هاي اون لايف»، كمبر، دتش ماستربيس
6- مزيد، سبيدي موف، كاتشاو
7- بيلر اوف سوسيتي، روديني، الشابو

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©