• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«دبي الرياضي» يعلن قائمة المشاركين وبرنامج الجلسات

مطر وسيميوني وليبي وتوتي وبويول في مقدمة النجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

مراد المصري (دبي)

أعلن مجلس دبي الرياضي عن قائمة الضيوف والمتحدثين، وبرنامج جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وإنسانية في العالم، الذي ينظمه المجلس سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال يومي 27 و28 ديسمبر الجاري في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا، تحت شعار «الاستثمار الحديث في كرة القدم».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة مرجان بمركز المؤتمرات الصحفية بمدينة جميرا بدبي صباح أمس، وتحدث فيه سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحصة الكوس مدير المؤتمر، وأداره الإعلامي مصطفى الآغا رئيس القسم الرياضي في قنوات «إم بي سي»، وحضره النجم العالمي إيريك أبيدال نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة السابق، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأعلن سعيد حارب عن قائمة المشاركين في النسخة الثانية عشرة من المؤتمر، التي تضم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا»، أضافه إلى المدربين البارزين وهم دييجو سيميوني مدرب نادي أتلتيكو مدريد المعروف بالـ«تشولو»، وهيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري الذي استطاع أن يحقق إنجازاً رياضياً مهماً مع كرة القدم المصرية، بعدما استطاع أن يقود منتخبها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لعام 2018 بعد 28 عاماً من الغياب عن النهائيات، وفابيو كابيلو أحد أبرز المدربين الإيطاليين والعالميين، ومواطنه مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الوطني الصيني، وهو الذي قاد إيطاليا إلى إحراز لقبها الرابع في كأس العالم بعد التغلب في النهائي على فرنسا في ألمانيا عام 2006، كما حقق الفوز بثلاث بطولات على التوالي مع فريق جوانزو الصيني، بما فيها لقب دوري أبطال آسيا.

وأعلن أمين عام مجلس دبي الرياضي قائمة اللاعبين التي ضمت كلاً من إسماعيل مطر لاعب منتخبنا الوطني ونادي الوحدة الإماراتي، فرانشيسكو توتي قلب الهجوم السابق في نادي روما ومنتخب إيطاليا، والمدير الحالي لنادي روما، وكارليس بويول قائد برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقاً والسفير الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتضمنت قائمة المشاركين في المؤتمر مجموعة من أبرز الحكام الدوليين، وهم بييرلويجي كولينا رئيس لجنة التحكيم في الفيفا منذ يناير 2017، وأفضل حكم كرة قدم في العام ست مرات على التوالي، والحكم الدولي الألماني فيليكس بريش الذي قاد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2016/‏ 2017 بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد في 3 يونيو 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا