• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:03     الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف والأنظار على سياسة ترامب الاقتصادية         12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

الصين تعتقل 15 ألفاً بجرائم إنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

بكين (رويترز)

قالت الشرطة الصينية أمس، إنها اعتقلت نحو 15 ألف شخص على صلة بجرائم «عرضت أمن الإنترنت للخطر»، فيما تسعى الحكومة لتشديد القيود على الشبكة الدولية. ويقول أساتذة وباحثون، إن الرئيس الصيني شي جين بينج قاد منذ توليه الرئاسة في 2013 حملة صارمة على الإنترنت الذي يوليه الحزب الشيوعي الحاكم أهمية كبيرة، ويقول إنه بحاجة إلى الانضباط.

وبدأت الصين برنامجاً الشهر الماضي مدته ستة أشهر، وأطلقت عليه اسم «تطهير الإنترنت».

واستهدفت الحملة مواقع إلكترونية تقدم «معلومات غير قانونية وضارة»، علاوة على إعلانات لمواد إباحية ومتفجرات وأسلحة نارية وقمار. وقالت الشرطة، إنها أجرت تحقيقات بشأن 66 ألف موقع إلكتروني.

وفي فبراير، ذكر جهاز الإنترنت في الصين أنه سيحظر بدءاً من أول مارس الحسابات الإلكترونية التي تخفي هوية الأشخاص أو المنظمات، وأنه سيجبر الناس على استخدام أسمائهم الحقيقية عند إنشاء حسابات إلكترونية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا