• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السامبا البرازيلية تتصدر القائمة بـ 11 لاعباً

36 أجنبياً في «الخليج العربي» بالموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

تعاقدت أندية دوري الخليج العربي مع 36 لاعباً أجنبياً في الانتقالات الصيفية استعداداً للموسم الجديد هذا العام، من أصل 54 لاعباً مسجلين في أنديتنا، بنسبة بلغت 66% من اللاعبين، لكن تلك النسبة قابلة للزيادة على اعتبار أن نادي الأهلي وبني ياس لم يتعاقدا حتى الآن سوى مع ثلاثة أجانب، ولم يتم تحديد هوية الأجنبي الرابع ولذا يحق للناديين استقدام لاعب جديد، أو الاعتماد على أحد اللاعبين القدامى، بينما اكتمل نصاب الأندية الاثني عشر المتبقية بتسجيل 4 أجانب، غير أن الأسماء التي تم استقطابها لم تضمن وجودها حتى الآن في ظل استمرار فتح باب التسجيل الصيفي.

واستقطبت الأندية اللاعبين الجدد من 18 جنسية مختلفة، وتصدرت السامبا البرازيلية الميركاتو الإماراتي بـ 11 لاعباً، بينما استقدمت أنديتنا لاعبان من هولندا ونيجيريا وفرنسا وتشيلي وأستراليا وكوت ديفوار وفلسطين، ولاعب واحد من لبنان وكولومبيا وتيمور الشرقية ومصر والجزائر وبوركينا فاسو والعراق والأرجنتين وإسبانيا وكوريا الجنوبية وبيرو، وبعد توافد الجنسيات الجديدة، يصبح عدد الجنسيات التي تشارك بدورينا في الموسم الجديد، 24 جنسية، بجانب المغرب والبرتغال والجبل الأسود وأوزبكستان والكويت والسنغال.

وكما جرت العادة كان نصيب المهاجمين هو الأكبر من حيث التعاقدات على مستوى جميع الأندية، حيث بلغ عدد المهاجمين الجدد في دورينا 19 من أصل 36 لاعباً جديداً بنسبة وصلت إلى 52% من الصفقات، وجاء مركز خط الوسط في المرتبة الثانية بـ 13 صفقة وبنسبة بلغت 36%، بينما تعاقدت الأندية مع 4 مدافعين بنسبة 11%.

وعند حساب مجموع المهاجمين الأجانب في دورينا بجانب اللاعبين الذين جددت أنديتنا الثقة بهم، فإن المجموع الكلي للمهاجمين الأجانب هو 27، بينما جاء عدد لاعبي الوسط 21 و6 مدافعين.

وتوازن اختيار أعمار اللاعبين بين جميع الأندية، حيث أبرمت 17 صفقة أجنبية بأعمار فوق الـ 30، بينما تعاقدت الأندية مع 19 لاعباً تحت سن الـ 30، وهو ما يعتبر مؤشراً جيداً لانخفاض معدل الأعمار في الصفقات الجديدة رغم الفارق البسيط بين الصفقات بالمجمل العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا