الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكشف عن اتصالات غير رسمية بين أميركا وكوريا الشمالية

الكشف عن اتصالات غير رسمية بين أميركا وكوريا الشمالية
5 ديسمبر 2018 13:55

ذكرت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن رئيس قسم الشؤون الكورية في وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) أندرو كيم قد قام بزيارة غير معلن عنها إلى كوريا الجنوبية، حيث التقى بثلاثة مسؤولين كوريين شماليين بشكل سري في منطقة بانمونجوم.
ورغم عدم الكشف عن هوية أولئك المسؤولين الشماليين، إلا أن بعض التقارير تشير إلى أنه كان من بينهم نائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشيه سون هي.
وقد تبادل الجانبان الآراء حول الجولة الثانية من مباحثات القمة الكورية الشمالية الأميركية التي من المتوقع عقدها في بداية العام القادم.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال للصحفيين في الأول من هذا الشهر إنه يتوقع عقد القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في يناير أو فبراير من العام القادم، وأن هناك ثلاثة أماكن مرشحة لاستضافتها.
ويُعتقد أن الجانبين ناقشا سبل تفكيك المنشآت النووية في منطقة يونجبيون الكورية الشمالية.
تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة كانتا قد اتفقتا على عقد مباحثات عالية المستوى بين نائب رئيس اللجنة العليا لحزب العمال الكوري الشمالي، كيم يونج تشول ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو" يوم 8 من هذا الشهر، لكنهما أجلا المباحثات ولم يحددا موعداً جديداً لها حتى الآن.



المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©