• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         09:03     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة     

صربيا تحوز «عمود الحياة الذهبي» في مهرجان الأقصر السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

القاهرة (أ ف ب) - حصد الفيلم الصربي «مهلك» لميلوش بوزيتش، جائزة عمود الحياة الذهبي في المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية في دورته الثانية، وفق ما أعلنه المنظمون أمس الأول. وأعلنت نتيجة المسابقة في حفل الختام، الذي أقيم في الرواق الأول لمجمع معابد الكرمل، وسط تماثيل ملوك الفراعنة في الأقصر. وتدور أحداث الفيلم حول التناقض بين الحياة في المدينة والقرية، واستعدادات الإنسان للتخلي عن حياته في وطنه مقابل حياة أكثر سعادة وأكثر عطاء في بلاد أخرى.

وأعلنت اللجنة فوز الفيلم اليوناني «العدو في الداخل» للمخرج يورجوس تسيبمردوبولوس بجائزة عمود الحياة الفضي، ويدور الفيلم حول التناقضات التي يعيشها رجل بين مبادئه الأخلاقية، والواقع الذي تعيش فيه اليونان حيث ينتشر العنف.

وفاز بجائزة عمود الحياة البرونزي الفيلم الجورجي «عنفوان» للمخرجة نانا ايكفتوميشيلي، ويدور حول العنف، الذي تعيشه جورجيا من خلال فتاتين تجبر إحداهما على الزواج من أحد رجال العصابات. وفي مسابقة الأفلام القصيرة، فاز الفيلم الألماني «رينو بالسرعة الكاملة» للمخرج ايريك شميت بجائزة عمود الحياة الذهبي، في حين حصد الفيلم المصري «فردة شمال» لسارة زريق جائزة عمود الحياة الفضي، وهي الجائزة الوحيدة التي انتزعتها مصر في هذا المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا