• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لتسهيل حصولهم على خدماتها بجاهزية وكفاءة عالية

مرافق بلدية العين صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

تواصل بلدية العين ضمن خططها وأنشطتها في مجال خدمة ذوي الإعاقة والمسنين، تهيئة وجاهزية مبناها الرئيس لتقديم خدمات ميسرة وسريعة لهذه الفئة بمختلف احتياجاتهم ومتطلباتهم، تحقيقاً لأهداف النظام البلدي الاستراتيجية للارتقاء برضى المجتمع، وتقديم خدمات تعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي، بحسب سلطان سعيد الكعبي رئيس قسم المرافق ببلدية العين.

وأكد الكعبي حرص الدائرة على توفير عدد من الخدمات تجعل المبنى الرئيس للبلدية إحدى المنشآت ذات الكفاءة العالية في مجال تسهيل متطلبات فئة ذوي الإعاقة، حيث تتوفر في المبنى منحدرات في جميع المداخل والمخارج لتسهيل وانسيابية الحركة، ومكتب استقبال ذو مواصفات ذات انخفاض يناسب حركة ذوي الإعاقة بحيث ينخفض المكتب بمعدل 70 سم عن المعدل الطبيعي ليكون مهيئاً لاستخدام واستقبال ذوي الإعاقة، بالإضافة لثلاثة مكاتب لمراكز خدمة العملاء مخصصة ومهيأة لاستقبال هذه الفئة.

ولفت إلى أن بلدية العين توفر خدمة السيارات المصغرة (جولف كار) لتوصيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين من سياراتهم حتى مكاتب الخدمة في البلدية، بحيث يتلقى المعاق أو المسن جميع الخدمات، ويتم إنهاء معاملاته، وهو ينتظر في الاستراحة المخصصة له.

ولفت الكعبي إلى حرص البلدية على توفير المصاعد الكهربائية التي تمر بجميع طوابق المبنى حرصاً للوصول الى أي من القطاعات أو الإدارات التي يحتاجها، فيما يتم توفير كرسي متحرك لتسهيل الحركة والتنقل، بالإضافة لدورات المياه المهيأة والمجهزة لمتطلبات ذوي الإعاقة الحركية.

وأوضح أن بلدية العين كانت قد أطلقت مبادرة «خدمتكم غايتنا» أبريل الماضي التي شملت عدة أنشطة وفعاليات لتعزيز دور البلدية بشكل خاص، والنظام البلدي لإمارة أبوظبي بشكل عام في توفير جميع الخدمات التي تسعى لتحقيقها لتسهيل حياة ذوي الاعاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض