الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لا تأخير في امتحانات الظفرة رغم الضباب الكثيف

لا تأخير في امتحانات الظفرة رغم الضباب الكثيف
5 ديسمبر 2018 02:37

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تفقد صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الظفرة لجان امتحانات المرحلة الثانوية في لجنة الفلاح الثانوية بنين في مدينة زايد ولجنة قطر الندى الثانوية للبنات في مدينة زايد، واستمع خلالها إلى شرح من الطلاب حول مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها المناهج والنماذج المدرسية، وتوافق الامتحان مع الوقت المخصص له. وأكد صالح جذلان المزروعي أن مدارس منطقة الظفرة تمكنت من أداء الامتحانات في موعدها، رغم حالة الضباب التي غطت المنطقة منذ الصباح الباكر، واستمرت لوقت متأخر، وذلك من خلال إعطاء بعض الصلاحيات لمديري المدارس لتقييم المواقف كل حسب منطقته، وتم التعامل مع الموقف بنجاح، وأدى جميع الطلاب الامتحانات في موعدها في الساعة التاسعة والنصف دون أي تأخير أو تعطيل. وأضاف أن لجان امتحانات مدارس الظفرة استقبلت، صباح أمس، 832 طالباً وطالبة لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر على مستوى مدن المنطقة في مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما وليوا والمرفأ وبدع المطاوعة والرويس، حيث سادت أجواء من الراحة والهدوء في جميع اللجان ساعدت على أداء الطلاب الامتحان في سهولة ويسر، وسط أجواء تربوية مشجعة. وكان طلاب الصف الثاني عشر متقدم وعام قد أدوا الامتحانات في مادة الدراسات الاجتماعية التي جاءت مباشرة وواضحة دون أي غموض أو تحوير.
وأكد الطالب أحمد نادر حامد من مدرسة الفلاح الثانوية بنين، أن الامتحان جاء سهلاً ومباشراً، ولم يكن فيه أي غموض أي جزئيات صعبة، وأن أغلب الأسئلة جاءت متطابقة مع ما تمت دراسته والتعامل معه في النماذج المدرسية خلال الفصل الدراسي الأول، كما أن أغلب الطلاب تمكنوا من إتمام الامتحانات قبل الموعد المحدد للانتهاء، معرباً عن سعادته بمستوى الامتحان، ومتمنياً أن تكون بقية الامتحانات بالمستوى نفسه.
وأشارت الطالبة فاطمة سالم إلى أن الامتحان كان سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، ولم تجد أسئلة من خارج من الكتاب المدرسي، وتؤكد أن بقية الامتحانات لو جاءت بالمستوى نفسه، فستضمن درجة شبه نهائية في الفصل الدراسي الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©