الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خريجان من جامعة نيويورك أبوظبي ضمن منحة "شوارزمان"

خريجان من جامعة نيويورك أبوظبي ضمن منحة "شوارزمان"
5 ديسمبر 2018 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن اختيار الطالبة أتوكا جو والطالب ألكسندر ماكي، خريجي دفعة 2019، للانضمام إلى منحة (شوارزمان) لعام 2020، والتي تجمع قادة الشباب من مختلف أنحاء العالم في بكين لاستكمال دراساتهم العليا والحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، مع التركيز على السياسة العامة أو الاقتصاد أو الأعمال أو الدراسات الدولية.
وتأسس برنامج المنحة في جامعة «تسينغوا» ببكين، حيث تم تصميمه على نموذج منحة رودس الدراسية المرموقة في جامعة أكسفورد من قبل ستيفن شوارزمان، مؤسس مجموعة «بلاك ستون» الرائدة. ويجمع البرنامج بين المقررات الدراسية والاندماج الثقافي، ليتيح للطلاب فهماً عميقاً ومفصلاً حول الدور الذي تلعبه الصين في رسم التوجهات العالمية، الأمر الذي يعد في غاية الأهمية بالنسبة لقادة المستقبل في القرن الواحد والعشرين.
وتعليقاً على ذلك، قالت أتوكا جو من دفعة خريجي جامعة نيويورك أبوظبي لعام 2019: «أشعر بسعادة غامرة بانضمامي إلى مجتمع (شوارزمان) من الباحثين، والذي تشرفت بالتعرف إليه عند لقائي بالمرشحين الآخرين في المقابلة الرسمية في بانكوك. وأتطلع إلى توسيع مداركي وآفاقي واستكشاف سبل التعاون مع علماء آخرين، سعياً للمساهمة في الارتقاء بعالمنا. وأتمنى شخصياً الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة كنقطة انطلاق لتحقيق طموحي في العمل مع الأمم المتحدة. ولا يسعني إلا التعبير عن خالص امتناني لعائلتي وأصدقائي وأساتذتي من جامعة نيويورك أبوظبي على دعمهم ومساندتهم لي في رحلتي نحو تحقيق هذا الهدف».
وبدوره، عبر ألكسندر ماكي، خريج جامعة نيويورك أبوظبي لعام 2019، عن امتنانه بالقول: «أفخر بانضمامي إلى برنامج منحة (شوارزمان) لعام 2020. وأتطلع إلى العمل من خلال هذه الفرصة على تحقيق تأثير فاعل في تعزيز التنمية المستدامة. ويغمرني حماس كبير لمواصلة مسيرتي التعليمية في الصين والاندماج في مجتمع جديد من رواد الشباب، لنسعى معاً نحو مواجهة أكبر تحديات القرن الواحد والعشرين، وأود أن أشكر كل من دعمني خلال هذه الرحلة وأشاركه هذا الإنجاز».
وتنحدر الطالبة أتوكا في الأصل من اليابان، وستتخرج في جامعة نيويورك أبوظبي في عام 2019 بدرجة بكالوريوس في الآداب في البحث الاجتماعي والسياسة العامة، مع تخصص في الإعلام والمسرح التفاعلي. بينما سيتخرج الطالب الكندي ألكسندر في العام ذاته بدرجة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية مع تخصص في مجال البيئة.
وينضم الطالبان إلى قائمة خريجي جامعة نيويورك أبوظبي الذين سبق وتم اختيارهم للانضمام إلى منحة (شوارزمان)، وهم كوري ميير من دفعة 2015، ومحمد عمر من دفعة عام 2014، وماندي تان من دفعة عام 2015، حيث تم اختيارهم في الدفعة الأولى والثانية والثالثة من المنحة المرموقة، ليصل عدد طلاب الجامعة الذين نجحوا في الانضمام للمنحة إلى خمس طلاب خلال السنوات الأربع الماضية.
وتم قبول 147 طالباً في المنحة بين أكثر من 2,800 طلب تم تقديمه من 38 دولة و119 جامعة، حيث ينحدر 40% منهم من الولايات المتحدة، و20% من الصين، و40% من بقية أنحاء العالم. وسيبدأ التسجيل في برنامج المنحة لعام 2020 في أغسطس 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©