• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

ليس باللايك وحده يحيا الإنسان الآن..

تستطيع أن تحزن وتغضب على "فيسبوك"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

أ ف ب

أدخلت شبكة "فيسبوك" تعديلا كبيرا على خاصية إبداء الإعجاب على الموقع مع إتاحتها لمستخدميها التفاعل مع منشوراتها بالاستعانة بخمسة أزرار جديدة للتعبير عن مشاعر مختلفة.  

فقد بات في إمكان مستخدمي "فيسبوك"، البالغ عددهم مليار ونصف مليار، التعبير عن "حبهم" لصورة أو لمعلومات منشورة من جانب الأصدقاء على الموقع من خلال الضغط على قلب أحمر.  

كذلك يمكن التعبير عن "الاندهاش" من خلال الضغط على صورة وجه بفم مفتوح، والتفاعل من خلال "الضحك" عبر الضغط على وجه ضاحك.   وبات في إمكان المستخدمين أيضا التفاعل مع المنشورات الحزينة عبر الضغط على زر "الحزن" وهو وجه حزين دامع، أو إبداء "الغضب" عبر الضغط على زر وجه أحمر غاضب.  

وكانت "فيسبوك" تدرس هذه الخيارات منذ زمن طويل لأن مستخدميها كانوا يشكون من حصر خياراتهم بزر واحد هو "أعجبني" ما كان يمثل إحراجا لدى استخدامه في التفاعل مع منشورات حزينة.  

غير أن الشبكة استبعدت إضافة زر "لم يعجبني" على موقعها. وقال مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربرغ في سبتمبر الماضي "لا نريد تحويل +فيسبوك+ إلى منصة يؤيد فيها الناس منشورات الآخرين أو يعارضونها".  

وأوضح المسؤول عن المشاريع في "فيسبوك" سامي كراغ عبر مدونة إلكترونية "أننا استمعنا إلى الناس وأدركنا ضرورة توفير وسائل أكثر للتعبير بسهولة وسرعة عن التفاعلات مع المنشورات".  

ولفت إلى أنه استطلع آراء مجموعات من الناس وأرسل استبيانات على مدى أكثر من عام للوصول إلى هذه النتيجة.   وأضاف "ندرك أننا في صدد تغيير كبير وأردنا التفكير مليا قبل إطلاقه".  

وتمثل "فيسبوك" أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وقد بلغ عدد مستخدميها 1,59 مليار في نهاية ديسمبر.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا