الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

8 أفلام تتنافس بـ"موسم رأس السنة"

8 أفلام تتنافس بـ"موسم رأس السنة"
5 ديسمبر 2018 02:33

محمد قناوي (القاهرة)

استعد صناع الأفلام لموسم رأس السنة السينمائي، الذي ينطلق في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري، بمجموعة تضم 8 أفلام بعضها انتهى تصويره والبعض الآخر مازال داخل البلاتوهات، ويعول صناع السينما على موسم رأس السنة، من أجل تحقيق إيرادات مناسبة لأعمالهم، خصوصا بعض الأفلام التي خرجت من سباق عيدي الفطر والأضحى الماضيين.
انتهت النجمة ليلى علوي من تصوير فيلمها «التاريخ السري لكوثر»، بطولة زينة ومحسن محيي الدين وفراس سعيد وأحمد حاتم، ومن تأليف وإخراج محمد أمين. وقالت ليلى علوي إن العمل يناقش بعض القضايا الاجتماعية المهمة التي ظهرت على الساحة في السنوات الأخيرة، وتحديداً في أعقاب ثورة 25 يناير.
كما يعرض خلال فيلم «122»، بطولة طارق لطفي وأحمد داوود وأمينة خليل وجيهان خليل وأحمد الفيشاوي ومحمد لطفي، وتأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر الياسري.
وقرر المنتج وليد صبري عرض فيلم «الكنز2»، بعد خروجه من ماراثون عيد الأضحى الماضي، وهو سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته محمد رمضان، محمد سعد، روبي، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، سوسن بدر، أمينة خليل، عبدالعزيز مخيون، محيي إسماعيل، هاني عادل، الشحات مبروك، وعباس أبوالحسن.
ومن الأفلام المقرر عرضها ضمن هذا الموسم أيضا «قرمط بيتمرمط»، إخراج أسد فولادكار، وتأليف عبدالله حسن، وبطولة أحمد آدم ودينا فؤاد ووليد فواز وانتصار وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومي سليم، ويجسد من خلاله «آدم» شخصية القرموطي التي سبق أن قدمها في العديد من أعماله.
وقالت دينا فؤاد: أجسد في الفيلم دور مُعدة بأحد البرامج الذي تقدمه مي سليم، وبمرور الوقت تبدأ معها في البحث في قضية قتل غامضة حتى يقوم القرموطى بمساعدتهما.
ويواصل باسم سمرة ورانيا يوسف تصوير أحداث فيلمهما «دماغ شيطان»، بمشاركة عمرو عابد وسلوى خطاب وناهد خيري، ومن تأليف عمرو الدالي وإنتاج أيمن عبدالباسط وأحمد عبدالباسط وإخراج كريم إسماعيل. وقال باسم سمره: أجسد شخصية شاب يسكن في إحدى المناطق الشعبية، وتربطه علاقة حب بإحدى الفتيات، ويتعرض للعديد من المواقف التي تقلب حياته رأساً على عقب.
كما تشارك شيرين رضا في موسم رأس السنة بفيلم «رأس السنة»، من تأليف محمد حفظي وإخراج محمد أحمد صقر في تجربته الأولى، ويشارك في بطولته أحمد مالك وإياد نصار وبسمة وانجي المقدم.
ويستعد خالد النبوي بفيلم «يوم مصري» ويشاركه البطولة أحمد الفيشاوي ومحمد جمعة وكارولين خليل ودرة، من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم.
كما ينافس نضال الشافعي بفيلم «زنزانة 7»، بطولة مايا نصري وأحمد زاهر ومنة فضالي، ومن تأليف حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©