• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  04:58     رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري غادر باريس متوجها إلى القاهرة     

خلف الحمادي في حوار مع «الاتحاد»:

إطلاق 13 خدمة ذكية جديدة لإنجاز معاملات المتقاعدين في «أبوظبي للمعاشات» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

حوار: أحمد عبد العزيز

كشف خلف عبد الله رحمه الحمادي مدير عام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي أن الصندوق سيطلق 13 خدمة ذكية خلال العام الجاري، بينها إطلاق 4 خدمات إلكترونية للمؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين على بوابة الخدمات الإلكتروني، و5 خدمات ذكية على تطبيق الهواتف الذكية لصندوق «تقاعد أبوظبي»، و4 خدمات من خلال الكشك الإلكتروني وسيتم الكشف عن تفاصيل هذه الخدمات قريبا.

أوضح خلف عبد الله رحمه الحمادي مدير عام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي أن العام الماضي شهد سداد منافع تقاعدية تقدر ب 2.6 مليار درهم، منها 1.8 مليار درهم معاشات تقاعدية و478 مليون درهم مكافآت نهاية خدمة، مضيفا أن مجموع المؤمن عليهم المسجلين في الصندوق بنهاية عام 2016 بلغ 85 ألفا و980 مؤمنا عليه منهم 58% نسبة الذكور، بينما كانت نسبة الإناث 42% ويعمل 66% منهم بالقطاع الحكومي.

وقال الحمادي في حوار مع «الاتحاد»: تقديم خدمات ذات مستوى عال من الجودة هو غايتنا الرئيسة بل إن إسعاد المتعاملين هو ما نتطلع إليه، ومن هذا المنطلق وتماشيا مع التوجهات الحكومية وتحقيقاً للميثاق الوطني للسعادة والإيجابية تم تغيير مسمى إدارة خدمة المتعاملين إلى إدارة إسعاد المتعاملين. وأضاف أن إحصاءات الصندوق أظهرت أن مجموع الذين تقاعدوا خلال عام 2016، بلغ عددهم 662 متقاعدا، منهم 18% بسبب بلوغ السن القانونية و37% بسبب استكمال سنوات الخدمة وتقاعد البقية لأسباب أخرى، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمتقاعدين فقد بلغ عددهم 6,308 متقاعدين، يمثل الذكور منهم نسبة 79% بينما الإناث نسبة 21%، وقد بلغ عدد المستحقين 8.917 مستحقا، كما بلغ مجموع جهات العمل المسجلة في الصندوق 991 جهة عمل منها 171 جهة عمل حكومية و97 جهة عمل شبه حكومية و723 جهة عمل في القطاع الخاص. وأشار إلى أن عام 2016 شهد تحسنا كبيرا على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وذلك بفضل التطوير الذي طرأ على الخدمات وقنوات تقديم الخدمة، فاليوم الصندوق يقدم خدماته للمتعاملين عبر 7 قنوات رئيسة، وذلك لضمان وصول خدماتنا للمتعاملين بسهولة ويسر، ومنذ العام الماضي بدأنا بقياس الالتزام الزمني لتقديم الخدمات، حيث يتم قياس 106 خدمات على المستوى الداخلي ومستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، ومعايير الدقة والجودة والالتزام بوقت تقديم الخدمة.

وأوضح أنه بحسب نتائج شهر ديسمبر الماضي، بلغ مستوى الالتزام الزمني بتقديم خدمات الصندوق 85.2%، كما بلغ مستوى الالتزام بتقديم الخدمات الداخلية بين الإدارات في الصندوق 84.2% بينما بلغ مستوى الالتزام في تقديم الخدمات الخارجية 90.2%، مؤكدا أن الصندوق يتبع استراتيجية إلكترونية، حدد من خلالها أهم أهدافه على مستوى تقنية المعلومات للوصول بخدمات الصندوق للتحول الرقمي بنسبة 100% في عام 2020، وتم في«جايتكس 2016 » إطلاق شهادة لمن يهمه الأمر بقيمة المعاش التقاعدي من خلال الموقع الإلكتروني فأصبح بإمكان المتقاعدين الحصول عليها في أي وقت دون الحاجة لزيارة مكاتب خدمة المتعاملين.

وأكد أن الصندوق لا يسعى للتحول الرقمي على مستوى الخدمات الخارجية فقط، ولكن تم نشر دليل الخدمات الداخلية خلال العام الماضي، والذي يحتوي على 83 خدمة داخلية متبادلة بين الإدارات في الصندوق، بحيث يحتوي الدليل على تعريف الخدمات كافة وطريقة الحصول عليها والوقت الزمني لتقديمها، ويتم قياس هذه الخدمات بشكل شهري وهناك خطة تحول رقمي خاصة بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا