• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

الإمارات تقود العرب لاستكشاف الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 ديسمبر 2017

أمنه الكتبي (دبي)

تقود الإمارات، الأمة العربية لاستكشاف الفضاء الخارجي بسواعد الشباب، لتشق طريقها نحو المستقبل بكل عزم ولتكون في الريادة في جميع المجالات معززة تجربتها الناجحة بأن تكون أول دولة عربية تصل إلى المريخ، وستشكل أيضاً مرجعاً متكاملاً لعلوم الفضاء وتقنياته وصناعاته في المنطقة من خلال بناء كوادر وطنية من رواد الفضاء، وإزالة أي حواجز أمام طموحاتهم.

وسوف يسجل التاريخ تجربة إرسال أول 4 رواد فضاء إماراتيين في مهام فضائية بعد إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج «الإمارات لروّاد الفضاء» وهو أول برنامج من نوعه على مستوى الوطن العربي لاختيار وإعداد وتدريب أربعة رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم في مهام مختلفة إلى محطة الفضاء الدولية ISS خلال السنوات الخمس القادمة.

الاستثمار في الشباب

وقالت معالي سارة الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة: إن دولة الإمارات تستثمر في شباباها بهدف خلق جيل متكامل من العلماء والمهندسين الإماراتيين في مجالات علمية متخصصة، مؤكدة أن القيادة الرشيدة تحرص على أن توفر لأبنائها كل الأدوات والإمكانات، التي تفتح لهم آفاقاً من الإبداع والابتكار والتفوق العلمي، وأفضل بيئة علمية وتقنية، لتقديم إضافات تنموية.

وبينت أن قطاع الفضاء يلعب دوراً محورياً في تنمية الكفاءات المتخصصة في جميع فروع الهندسة وفي العلوم الطبيعية مثل الفيزياء والرياضيات والأحياء، مؤكدة أن برنامج الإمارات للفضاء متكامل تتركز جميع استثماراته في تطوير وزيادة رأس المال الفكري في الدولة وهذا يعتبر أحد ركائز الاقتصاد المبني على المعرفة والإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا