الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استكمال مركز "ميدان ون" للتسوق الربع الأول 2020

استكمال مركز "ميدان ون" للتسوق الربع الأول 2020
5 ديسمبر 2018 02:32

يوسف العربي (دبي)

تعتزم «ميدان مولز»، التابعة لمجموعة ميدان للتطوير العقاري، افتتاح مركز التسوق «ميدان ون» بمساحة 1.5 مليون قدم مربعة خلال الربع الأول من عام 2020، بحسب فهد كاظم، نائب رئيس الشركة الذي أكد إنجاز 60% من الهياكل الخرسانية بالمشروع.
وقال فهد كاظم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي للإعلان عن تفاصيل المشروع الجديد، إن الشركة خصصت 50% من مساحة مركز التسوق للمناطق المشتركة لإقامة الفعاليات والاحتفالات مقابل نسبة مماثلة للمساحات القابلة للـتأجير والتي سيتم تخصيص 15% منها للترفيه مثل السينمات، وألعاب الأطفال، مشيراً إلى أن هذا النوع من المساحات يتم تأجيره بأسعار أقل، لكن تأثيرها على استقطاب الزوار ولاسيما من العائلات يكون كبيراً للغاية.
وأضاف كاظم أنه وفق الدراسات التي أجرتها الشركة على السوق المحلي، فإن نسبة المساحات المخصصة للمناطق المشتركة وأماكن الترفيه من المساحة الإجمالية هي الأكبر مقارنة ببقية وجهات التسوق في دبي، وهو الأمر الذي سيجعل من مركز التسوق الجديد وجهة غير تقليدية.
وأكد كاظم أن مجموعة ميدان بدأت خلال المرحلة الحالية العمل على استقطاب العلامات الترفيهية لشغل المساحات المخصصة للسينما وأماكن التسلية، لتنتقل بعد ذلك إلى استضافة مجموعة كبيرة من العلامات التجارية المعروفة، كما تعتزم المجموعة التركيز على إضافة علامات تجارية جديدة يتم استقطابها للسوق للمرة الأولى من شأنها أن تشكل نحو 30% من إجمالي العلامات التجارية الموجودة في مركز التسوق، بالإضافة إلى التركيز على استقطاب العلامات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أن الشركة ستتبع نظاماً للتأجير يجمع بين القيمة الإيجارية الثابتة والمشاركة في الإيرادات وهو الأمر الذي يمنح المستأجر مرونة عالية للحصول على القيمة الإيجارية التنافسية التي يتطلع إليها، ومن خلال أنظمة الربط يتم الاتفاق على نسبة الإيجار من المبيعات والتي تتراوح بين 12- 15% في المطاعم و4% للمحلات الإلكترونية على سبيل المثال.
وبالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ستمنح مجموعة ميدان الأولوية للمواطنين لتأسيس مشروعاتهم في مركز التسوق الجديد من خلال تأجير مساحات صغيرة، وبمرور الوقت ومع تحقيق المشروع لأرباح متنامية يتم تخصيص مساحات أكبر وصولاً لتأجير المساحات الكبيرة.
ولفت إلى أن «ميدان مولز» لديها أيضاً خطة لمساعدة الشركات في حال خسارة العلامة التجارية، ومن خلال ربط أنظمة مركز التسوق بالمتجر يتم رصد مستوى المبيعات بما يساعد على تقديم الدعم اللازم لأصحاب المتاجر عند تجاوز نسبة الإيجار من إجمالي الإيرادات للحدود القياسية السليمة، حيث يمكن تكثيف الأنشطة الدعائية للمتجر داخل مركز التسوق ومشاركته في الفعالات.
ولفت إلى أن «ميدان مولز» حرصت على إدراج جميع الشروط بالعقود المبرمة مع المستأجرين، بما في ذلك المخالفات والغرامات المترتبة عليها في حال ارتكابها، بالإضافة إلى القيمة الإيجارية وآليات تأثرها بالإيرادات، مشيراً إلى أن هذه العقود ستكون موثقة رسمياً وتحت إشراف الجهات المختصة بما يضمن حقوق الطرفين.
ومن المقرر أن يضم «ميدان ون» عند اكتماله ما يزيد على 550 منفذاً لمتاجر الأزياء والتجميل، وهايبر ماركت بمساحة 13.200 متر مربعة، و190 مطعماً ومقهى، وسينما تضم 21 شاشة عرض، إلى جانب بحيرة كريستال لاجون الممتدة على مساحة 8.2 كيلومتراً، وشاطئ رملي يمتد بطول 300 متر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©