الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"مطارات أبوظبي" تفوز باستضافة معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019

"مطارات أبوظبي" تفوز باستضافة معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019
5 ديسمبر 2018 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

فازت مطارات أبوظبي باستضافة معرض ومؤتمر تبادل المطارات الذي يقام في نوفمبر 2019. وتسلم محمد عبدالله الكثيري، نائب أول الرئيس التنفيذي من مطارات أبوظبي، حقوق الاستضافة الرسمية من خلال حفل أقيم في ختام فعاليات المؤتمر والمعرض بالعاصمة النرويجية أوسلو مؤخراً.
ويستقطب معرض ومؤتمر تبادل المطارات 1500 شخصية عالمية من صناع القرار في المطارات ومئات المتحدثين المرموقين. ويُعتبر فعالية سنوية عالمية، تستضيفها مجموعات المطارات في جميع أنحاء العالم. ووقع الاختيار على مطارات أبوظبي لاستضافة الدورة المقبلة من المعرض التي ستعقد في نوفمبر 2019.
وقال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «فخورون لاختيارنا من قبل المجلس الدولي للمطارات لاستضافة الدورة المقبلة من المعرض، فنحن نتطلع إلى الترحيب بأفراد قطاع ومجتمع المطارات العالمية على أرض أبوظبي العام المقبل».
وأضاف: «تنسجم هذه الفعالية مع رؤيتنا الرامية لأن نصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، كما تساهم في تكريس رسالتنا القائمة على تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للمسافرين من رجال الأعمال والسياح».
وتنسجم استضافة هذه الفعالية في العاصمة الإماراتية مع خطة أبوظبي و«مئوية الإمارات 2071»، كما يأتي الإعلان عن استضافة هذه الفعالية عقب تسلم مطارات أبوظبي مجموعة من الجوائز المرموقة من المجلس الدولي للمطارات.
وحصل مطار أبوظبي الدولي على تصنيف المطار الأسرع نمواً في العالم في الربط الجوي من المجلس المطارات الدولي في ديسمبر 2017. ونال شهادة الاعتماد الذهبية من المجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، نظير جهوده في الحد من انبعاثات الكربون، في إطار برنامج اعتماد ضبط انبعاثات الكربون للمطارات.
يُذكر أن المجلس الدولي للمطارات يُعتبر الممثل التجاري الوحيد للمطارات في مختلف أنحاء العالم، ويُنظم معرض ومؤتمر تبادل المطارات السنوي الذي يستضيف سلسلة مؤتمرات مخصصة، تركز على المجالات الحيوية لعمليات المطار، مثل الابتكار الرقمي وأمن المطارات وعمليات واستدامة المطار.
ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©