• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بمشاركة 400 متطوع

حملة لنظافة البر في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 ديسمبر 2017

العين (الاتحاد)

أطلق مركز إدارة النفايات في أبوظبي صباح أمس، بمنطقة دوار المطار حملة نظافة البر في مدينة العين، وذلك ضمن حملة نظافة مدينتي، بمشاركة 400 متطوع من المؤسسات الحكومية وطلاب المدارس والجامعات، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، وحضور المهندس نايل راشد الشامسي مدير فرع العين. وقال محمد سعيد السلمي مفتش أول بمركز إدارة النفايات:» انطلاقاً من أهمية تكامل العمل المؤسسي والتعاون في تثقيف المجتمع وتعزيز الوعي البيئي، انطلقت حملة نظافة وتوعية البيئة البرية لرواد الأماكن المفتوحة والعامة والمناطق السياحية، بهدف الحفاظ على نظافة البر من المخلفات الضارة، والحفاظ على المظهر العام من خلال المشاركة التطوعية في تنظيف البر وتوعية المجتمع في مناطق التجمعات»، وانطلقت الحملة يوم الخميس الماضي من شارع الاتحاد لتشمل منطقة بدع بنت سعود، طريق ناهل، خط الذهب، رملة زاخر، والشارع مقابل استراتا ويقع شمال حديقة المطار.

وقالت نهي حسين المنسق البيئي لمدرسة الوليد بن عبد الملك:» إن المشاركة تستهدف توعية الطلاب وأولياء أمورهم بأهمية عدم رمي المخلفات في الشوارع»، مؤكدة أن المدرسة تشارك في جميع الفعاليات المشابهة التي يدعوا لها المركز باعتبارها جزءاً مكملاً للجانب الأكاديمي للتوعية البيئة وتطبيق عملي لما يدرسه الطلاب.

وشارك بالحملة 27 متطوعاً من تكاتف وساند بالإضافة لمتطوعي الهلال الأحمر وطلاب جامعة الإمارات وجامعة أبوظبي فرع العين، حيث تحتسب لهم ساعات الحملة ضمن ساعات التطوع المقررة في الجامعة.

واعتبرت نشوة العامري مديرة الحملة في مدينة العين أن مركز إدارة النفايات نجح للسنة الثالثة على التوالي في تنظيم الحملة الأمر الذي أدى لزيادة الوعي المجتمعي وانخفاض نسبة رمي المخلفات بشكل جائر عن الأعوام السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا