الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تلغي وتعيد 73 ألف معاملة بسبب المعلومات الخطأ وعدم الالتزام بالمواعيد

«الهوية» تلغي وتعيد 73 ألف معاملة بسبب المعلومات الخطأ وعدم الالتزام بالمواعيد
22 أغسطس 2011 01:20
ألغت هيئة الإمارات للهوية وأعادت ما إجماليه 73 ألف طلب قدمه متعاملين في مختلف مكاتب الطباعة على مستوى الدول، حيث وافقت لجنة الإدارة العليا على إلغاء معاملات بسبب عدم التزام مقدميها بالمواعيد التي تم تحديدها لهم، في الوقت الذي ردت فيه الهيئة معاملات أخرى بعد أن وردت أخطاء في المعلومات المدخلة إلى النظام. ووافقت اللجنة على إلغاء 56 ألف معاملة من المعاملات التي تعود إما إلى المتعاملين الذين لم يلتزموا بالموعد الثاني الذي حددته الهيئة لهم، أو إلى المتعاملين الذين لم يقوموا بمراجعة مكاتب الطباعة لتعديل بياناتهم غير الدقيقة التي وردت في الاستمارة الإلكترونيّة عند تعبئتها في مكاتب الطباعة. وعن الطلبات التي تم إعادتها إلى مكاتب الطباعة، اطلعت لجنة الإدارة العليا على الوضع الحالي لهذه المعاملات والتي بلغ عددها 17 ألف معاملة يتوجب على أصحابها مراجعة مكاتب الطباعة لتصويب البيانات غير الدقيقة فيها وإضافة المعلومات الناقصة. وأكد الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، مواصلة الهيئة للجهود الرامية إلى تأهيل الكوادر البشرية المواطنة واستقطابها للعمل في مختلف إدارات الهيئة ومراكزها. ولفت إلى أن الهيئة تحرص على القيام بدورها وتأدية أمانتها في دعم جهود الحكومة الرامية لتعزيز القوة العاملة الوطنية بأسلوب علمي ووفق خطة واضحة المعالم تقترح إطاراً زمنياً وعدداً من المبادرات الهادفة إلى توفير فرص العمل المناسبة أمام المواطنين وتهيئة الظروف التي تساعدهم في شغل مواقعها الوظيفيّة في مختلف إدارات ومراكز وأقسام هيئة الإمارات للهوية. ودعا خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهوية إلى رفع مستوى التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي في الدولة وبناء شراكات استراتيجية معها وتوقيع مذكرات تفاهم مشتركة يتم بموجبها طرح برامج خاصة لتدريب العناصر المواطنة وتأهيلها لشغل الوظائف الفنية في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات، مع التركيز على الوظائف التي تحتاجها الهيئة لإدارة مشاريع البنية التحتيّة التي تنفذها. وأعرب المدير عام لهيئة الإمارات للهوية عن ثقته بأن الشراكات الاستراتيجية التي تعتزم الهيئة بناءها مع جامعة خليفة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا ستسهم في تمكين الهيئة من التعامل بنجاح مع التحدي الذي يواجهها في عملية استقطاب العدد الكافي من المواطنين لشغل الوظائف الفنية والتقنية والاستشارية المتخصصة. ودعا الخوري المديرين التنفيذيين، والمديرين ومديري مراكز التسجيل والمشرفين إلى متابعة الأداء، وفي مختلف إدارات الهيئة ومراكزها وأقسامها، بهدف الوقوف على نقاط القوة وحجم الإنجازات والعمل على تعزيزهما، ورصد التحديات التي تواجه الأداء العام في الهيئة ومن ثمّ تكثيف الجهود لوضع الحلول الجذريّة لها ووضع الخطط الكفيلة بضمان تطبيقها على أفضل نحو ممكن. وجددت لجنة الإدارة العليا في الهيئة دعوتها إلى جميع المتعاملين بضرورة الالتزام بمواعيد استكمال عمليّة التسجيل في مراكز الهيئة والتي تصلهم عبر الرسائل النصيّة القصيرة، وذلك حرصاً على إتمام عمليّة تسجيلهم في بطاقة الهويّة والسجلّ السكانيّ. متابعة المعاملات «أون لاين» أبوظبي (الاتحاد) - استمعت لجنة الإدارة العليا بهيئة الإمارات للهوية إلى العرض التعريفي الذي قدمته الشركة الاستشارية حول النظام المطور لخدمة “متابعة حالة الطلب” من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للهوية، وهي الخدمة التي تأتي في إطار جهود الهيئة الحثيثة نحو تقديم الخدمات النوعيّة والمتميّزة لكافة المتعاملين. ويتميز النظام الجديد بتقديم خدمة متابعة حالة الطلب لأصحاب المعاملات الذين أنهوا عملية التسجيل في الاستمارة الإلكترونية بشفافية وبشكل أكثر تفصيلاً، وتزويدهم بالمعلومات التي يرغبون بالاستفسار عنها والمرتبطة بالوضع الحالي للمعاملة، وتاريخها، ومسارها وطباعتها وتسليمها وغيرها من المعلومات التي تهم المتعاملين. كما يتيح النظام الجديد الفرصة أمام موظفي مركز الاتصال التابع لهيئة الإمارات للهوية لتقديم خدمة متابعة حالة الطلب للمتعاملين من خلال تلقي مكالماتهم الهاتفيّة وتقديم الإجابات الوافية على تساؤلاتهم واستفساراتهم حول الوضع الحالي لمعاملاتهم.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©