الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ماجد" تحتفي بقصر الحصن والأسرة العربية

"ماجد" تحتفي بقصر الحصن والأسرة العربية
5 ديسمبر 2018 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

تخصص «مجلة ماجد» في عددها اليوم، والذي يأتي بالتزامن مع افتتاح أبواب قصر الحصن أمام الجمهور 7 ديسمبر الجاري، ليكون شاهداً على نقطة الضوء الأولى في عمر هذه المنطقة، وانطلاق نهضة غيرت مجرى حياة أهل المكان، كما يحتفي العدد بمستقبل جميل ينتظر الطفل العربي، ففي حدود هذا الصرح ينتظر أن تفتتح مكتبة أطفال ضخمة ومتنوعة، إضافة إلى معرض لفنون الأطفال يقام بشكل دوري ، إضافة إلى الاحتفاء بيوم الأسرة العربية، كما جاء احتفال العدد بطريقة مميزة، عبر غلاف المجلة الذي يحتوي على رسم لقصر الحصن.
أما صفحة عام زايد، فتحمل عنوان: «قصر الحصن شاهد على تاريخ أبوظبي»، حيث يعد نافذة تاريخية تروي قصة أسرة آل نهيان الحاكمة التي تمتد لأكثر من 250 عاماً، وهو معلم بارز ينبض بالحياة التراثية والثقافة العريقة. وفي الأساس بُني كبرج مراقبة، ثم تحول إلى مقر لحكام أبوظبي إلى أن قرر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عام 1966 تحويله إلى متحف أثري يستعرض تاريخ إمارة أبوظبي.
وتنوعت سيناريوهات حكايات شخصيات المجلة أجمل القصص ما بين افتتاح قصر الحصن ويوم الأسرة العربية، أما «زكية الذكية» فحرصت على تقديم نصائحها للأصدقاء القراء للتعرف إلى ماهية العمل الجماعي ومميزاته، فتعلمنا أن الفرد جزء من الكل، وأن العمل الجماعي يعزز بين أفراد الفريق المثابرة المستمرة للوصول إلى أفضل النتائج، كما يعمل على رفعة الأوطان والارتقاء بها، وغيرها من المميزات.
كما قدمت المجلة «بوستر» عبارة عن استبانة ماجد 2018، وعلى القراء تعبئتها وإرسالها عبر البريد، ليدخلون السحب للفوز بهدايا ماجد التذكارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©