• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

بتكلفة 15 مليون درهم

إنجاز مشاريع صيانة لطرق في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 ديسمبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عدداً من مشاريع الصيانة لطرق في مختلف أنحاء الإمارة، بتكلفة اجمالية بلغت 15 مليون درهم.

وصرح المهندس يوسف صالح السويجي رئيس الهيئة، أن الهيئة لديها خطة استراتيجية لتطوير شبكة الطرق في الإمارة، بحيث تسعى من خلال كافة مشاريعها إلى توفير خدمات البنية التحتية وتكاملها وصيانتها وتشغيلها بكفاءة وفقاً لأحدث المعايير العالمية، لما لذلك من أهمية في تأمين تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، لا سيما أن الشارقة تشهد حالياً تطوراً ونمواً ملحوظاً وحراكا اقتصادياً غير مسبوق، بسبب ما تتمتع به من خدمات نوعية، وموقع استرتيجي مميز، مؤكداً أن البنية التحتية أساس النهوض في الدول المتقدمة وواحدة من الركائز الأساسية لتطوير المشاريع وتسهيلها وجذب كل صور الاستثمار، كما تعد حافزاً يساهم في مضي الإمارة قدماً نحو مزيد من التطور والازدهار.

وقال السويجي: إن الهيئة أنجزت عدداً من مشاريع الصيانة ورصف طرق بالإمارة في 10 مناطق، حيث تم الانتهاء من أعمال رصف في شارع الشيخ راشد بن صقر القاسمي بين منطقتي الآبار ودسمان، وفي منطقة القرائن في الطريق الواصل بين التقاطع رقم 4 وميدان تريم عمران، وشارع رقم 23 في منطقة النهضة، بالإضافة لإعادة رصف طريق مليحة بين الصناعية الخامسة والثانية، وفي إحدى الطرق الداخلية بالمنطقة الصناعية.

وأضاف بأنه تم خلال الربع الثالث من العام الجاري إنجاز أعمال رصف بشارع الشيخ راشد بن صقر بين الغبيبة وسمنان، كما قامت الهيئة بصيانة للطرق في المنطقة الصناعية السادسة، فضلاً عن الميدان الواقع بين إماراتي عجمان والشارقة، وميداني جسر عود راكان بأرض المعاهد، بالإضافة لصيانة للطرق في كلباء وخورفكان ودبا الحصن.

وقد شملت أعمال رفع كفاءة الطرق تعديلات لعدد من فتحات الالتفاف في خمس مناطق بالإمارة، وهي الجرينة، والرحمانية، وشارع الشيخ راشد بن صقر القاسمي بين منطقة الآبار ودسمان، وفي الشارع الصناعي الثالث بين الصناعية الثالثة والعاشرة، وكذلك المنطقة بين الشهباء والصناعية السادسة. بالإضافة لأعمال الصيانة الدورية للأجزاء المتضررة من طبقة الرصف الأسفلتي.

وأوضح السويجي: أن الهيئة تولي المشروعات الخدمية لعبور المشاة أهمية خاصة، حفاظاً على الأرواح والممتلكات ولتوفير عبور آمن لمستخدمي الطريق، حيث أنجزت الهيئة عددا من معابر المشاة في 10 مناطق، شارع الزهراء بين منطقتي النباعة وميسلون، والشارع الصناعي الثالث بين المنطقة الصناعية 6و12. وأشار إلى أن الهيئة أنجزت معابر مشاة في شارع الشرق بين القليعة والبطينة، وبالشارع الصناعي الرابع بين الصناعية 10 و11، وشارع المدينة الجامعية بين الصناعية 5 ومنطقة سمنان، وشارع المريجة بين منطقتي المريجة وسمنان، والعديد من أعمال معابر المشاة في كورنيش البحيرة، وكورنيش الخان وداخل المدينة الجامعية وشارع العروبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا