• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكدت ضرورة احترام مواطني الدولة القوانين العامة في البلد المضيف

«الخارجية» تواصل توعية المواطنين بإرشادات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

تواصل وزارة الخارجية حملتها التوعوية لمواطني الإمارات الراغبين في السفر أو الموجودين في الخارج بإرشادات ونصائح السفر، وذلك تزامناً مع الإجازة الصيفية، وحرصاً على سلامة وأمن المواطنين ولتسهيل سفرهم وإقامتهم أينما كانت وجهتهم السياحية، وتحسباً لأي حوادث أو اعتداءات قد تعترضهم أثناء وجودهم في الخارج.

وحثت وزارة الخارجية مواطني الدولة قبل سفرهم على ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية‏‏ www.ofa.gov.ae‏‏ أو التطبيق الذكي «UAEMOFA»، حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم.

وأكد راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بالإنابة، أهمية اطلاع مواطني الدولة الراغبين في السفر على إرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر والتحديثات التي قد تطرأ عليه، والموجود على صفحة شؤون المواطنين في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية‏‏ www.ofa.gov.ae‏‏ والتي تشمل المعلومات والخدمات المخصصة كافة التي تلبي احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج. وشدد على ضرورة تأكد مواطني الدولة الراغبين في السفر من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة على أن لا تقل عن ستة أشهر.

وحث الظاهري مواطني الدولة الموجودين خارج الدولة على الاحتفاظ بجواز السفر وتذاكر الطيران والمتعلقات الشخصية في أماكن آمنة، حيث يمكنهم طلب صندوق أمانات «في الفنادق» لتضع فيه المستندات والوثائق وعدم حملها أثناء تسوقهم أو تنقلاتهم دون داعي، مع الحرص على عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم. وحرصاً على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة، أكد الظاهري ضرورة احترام مواطني الدولة المسافرين للخارج القوانين العامة في البلد المضيف، والتعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض