• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي:

100 ألف فرانك غرامة انسحاب الإمارات من مونديال اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

أكد الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أنه تم تغريم الاتحاد الاماراتي للعبة 100 ألف فرانك سويسري بسبب عدم مشاركته في البطولة، وكذلك المنتخب البحريني للسبب نفسه.

وأوضح أنه اكتفى بالغرامة، على الرغم من مطالبة البعض بتغليظ العقوبة، قائلاً: «ما حدث ليس «انسحاباً» من البطولة لأن الانسحاب أن يكون الفريق في الملعب ثم يعتذر عن عدم المشاركة، ولكن ماحدث «مقاطعة» مشتركة بين الإمارات والبحرين غير متوقعة»، مشيراً إلى أنه عندما تسلم طلب الإمارات والبحرين طلب من سكرتارية الاتحاد الدولي عدم إظهار القرارين على أمل العدول ولكن مع مرور الوقت كان لا بد من اتخاذ قرار البحث عن بديل.

وأضاف: «بعد توقيع العقوبة طلب اتحاد اليد العودة من جديد الى المونديال، ولكني أكدت أن قرار الاتحاد الدولي لا رجعة فيه، وقررنا مشاركة منتخب من آسيا وآخر من أوروبا، وتم التواصل مع الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وتم ترشيح المنتخب السعودي ليكون بديلاً للإمارات، في حين اتفقت مع أعضاء الاتحاد الدولي على ترشيح دولة أخرى ذات مستوى مرتفع لتكون بديلا للبحرين وتم الاتفاق على أن تكون أيسلندا المنتخب الثاني، بينما استبعدت أستراليا نظراً لتراجع مستواها الفني».

وعما تردد عن انسحاب المنتخب المصري من البطولة قال: «جلست مع وزير الشباب والرياضة شرحت له الموقف»، لافتا الى أنه قد يعرض المنتخب للحرمان من المشاركة لمدة 3 سنوات، بالاضافة إلى الغرامة وسحب استضافة بطولة أفريقيا المقبلة وتفهم الموقف تماماً، والآن المنتخب المصري يقدم أفضل مستوياته في البطولة منذ وقت بعيد بفضل الجهد الكبير لرئيس الاتحاد المصري عادل حمودة.

وكشف مصطفى عن تقدم 7 دول بطلب استضافة كأس العالم 2021، وهي مصر والمجر وسلوفينيا والسويد وفرنسا وسويسرا وبولندا، مشيراً إلى أن التصويت على اختيار الدولة المستضيفة سيكون خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي يونيو المقبل في المجر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا