الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ويلينجتون يستعد لـ "الزعيم" بـ "الراحة"

ويلينجتون يستعد لـ "الزعيم" بـ "الراحة"
5 ديسمبر 2018 00:09

مراد المصري (دبي)

سيحصل فريق ويلينجتون النيوزلندي على نحو 11 يوماً من الراحة، قبل مواجهة العين يوم 12 ديسمبر الجاري في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية «الإمارات 2019»، وذلك بعدما اختتم الفريق مبارياته في الدوري المحلي، قبل حزم حقائبه والتوجه إلى «دار الزين» من أجل الحدث العالمي، حيث وصلت البعثة أمس إلى أرض الدولة، من أجل التأقلم مع الأجواء وبداية التحضيرات للحدث العالمي.
وانتهت مواجهة ويلينجتون مع كانتيربري يونايتد بالتعادل بهدف لكل فريق يوم السبت الماضي، لينهي الفريق استحقاقاته المحلية في الأول من الشهر الجاري، ويتفرغ لمونديال الأندية، علماً بأنه خاض بالمجمل منذ استئناف منافسات الدوري في شهر أكتوبر الماضي، 8 مباريات، وحقق الفوز 5 مرات، وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة، وسجل 20 هدفاً، واستقبل 10 أهداف، ليجمع 17 نقطة خلف أوكلاند سيتي المتصدر برصيد 21 نقطة والذي يملك مباراة إضافية.
ويتصدر النيوزيلندي هاميش واتسون قائمة هدافي الفريق في المباريات الماضية، بعدما سجل 8 أهداف في 8 مباريات، فيما توزعت بقية الأهداف بصورة شبه متساوية بين بقية اللاعبين، حيث لم ينجح أي منهم بتجاوز أكثر من هدفين في المباريات الماضية.
وعبر الإنجليزي خوسيه مانويل فيجيرا، مدرب ويلينجتون، في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تطلعه للبطولة المقبلة، وقال: «إن المشاعر الأولى تبعث على الإثارة والحماس، حيث نتطلع إلى الاحتكاك مع بعض أفضل اللاعبين والأندية في العالم».
وتابع: «نحن فريق يرغب في التحدي والمنافسة وإظهار شخصيتنا على المستطيل الأخضر، إننا ندرك أن المهمة التي تنتظرنا كبيرة وجسيمة، لكننا سنقدم فيها كل ما لدينا».
وأضاف المدرب في حديثه، وقال: «إن أهم شيء أود أن أراه هو أن نظهر بالطريقة التي نريد اللعب بها في المحافل الكبرى، نريد أن نظهر في أفضل صورة وأن نمثل منطقتنا بشكل جيد. ومن يدري؟ قد يحدث أي شيء حينها. لقد سبق أن رأينا مفاجآت في كأس العالم للأندية وغيرها من بطولات الفيفا، لقد سبق أن رأينا أن الصغار قادرون على مباغتة الكبار، إننا نتطلع بشوق إلى اختبار قدراتنا».
وعند سؤاله عن المبادئ التي بنى عليها فريقه، أجاب فيجيرا بشغف قائلاً: «أحب أن يكون فريقي هو المستحوذ على الكرة، أن يبادر للهجوم وأن يخلق الخطر، إنها فلسفة قائمة على اللعب الموضعي وعلى قدرة اللاعبين الجيدين على التحكم في الكرة، ومحاولة فرض السيطرة من خلال هذه المفاهيم. التحدي بالنسبة لنا هو الحفاظ على مبادئنا ضد الفرق المحترفة واللاعبين الكبار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©