• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«حزب الله» يستقطب الحوثيين لدخول لبنان دون تأشيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

الرياض - الاتحاد نت​

كشفت مصادر لبنانية عن تدخل «حزب الله» اللبناني وضغطه على السلطات في بيروت لإصدار قرار يسمح لليمنيين بدخول لبنان من دون تأشيرة مسبقة كما كان سائداً سابقاً، وذلك لفتح الباب أمام دخول الحوثيين.  

وأكد القائم بالأعمال اليمني في بيروت الدكتور علي الدليمي ذلك في بيان رسمي، حسبما ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية اليوم، والتي أكدت أن «حزب الله» يستقطب الحوثيين الهاربين من مدينة صعدة اليمنية.  

وذكرت الصحيفة أن عائلات عدد من القيادات الحوثية دخلت لبنان عن طريق «حزب الله» خلال الفترة الماضية قبيل بدء معركة استعادة العاصمة صنعاء بواسطة قوات التحالف العربي والجيش الوطني اليمني بدعم مقاتلي المقاومة الشعبية.  

وأشار المركز الإعلامي للمقاومة اليمنية إلى أن «حزب الله» يقف وراء إصدار القرار لا سيما في ظل سيطرته على مقاليد الأمور، وأن عددًا من قيادات الجماعة الانقلابية كانوا قد بادروا في وقت سابق بإرسال عائلاتهم إلى بيروت، في ظل تزايد المؤشرات التي تؤكد قرب استعادة صنعاء من قبل الشرعية.  

وأكد المركز الإعلامي أن علاقة «حزب الله» بميليشيات التمرد الحوثي قديمة ومعروفة منذ وقت بعيد، وتزايدت هذه العلاقات عقب اجتياح الميليشيات الانقلابية للعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، حيث بادر الحزب المذهبي إلى إرسال عدد من عناصره إلى اليمن لتدريب المتمردين وتعليمهم أساليب تفخيخ السيارات وتفجيرها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا