• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يركز البرنامج على «تحمل المسؤولية»

9 أطفال على طريق الكبار في «رواد الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

أدارت مجموعة شبابية في برنامج التدريب الصيفي لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي «رحلة صغار رواد الأعمال» على غرار عالم الأعمال للكبار، عبر منح 9 أطفال من سن «7- 12» عاماً، الفرصة لعيش تجربة محاكات لرائد الأعمال، إيمانا بأن الطفل أساس المستقبل والتنمية المستدامة.

وأوضحت المتدربات سارة المنصوري وروضة الكندي ومنال العامري، وإيمان الجابري أن البرنامج نجح في تحقيق أهدافه، حيث كان الفريق «خلية نحل» شعارها التعاون والمشاركة، فأثبت الجميع القدرة على تحمل المسؤولية، وإتقان العمل والتفكير والتطوير، وتحويل النقاط البسيطة إلى أفكار ملموسة بلمسة إبداعية.

أما سيف المنصوري الطالب بالمرحلة الإعدادية والمشارك ضمن عائلة برنامج «صغار رواد الأعمال»، فأشار إلى أنها التجربة الأولى، حيث تطوع لتقديم الدعم للفريق ومتابعة سير المشاركين في الأنشطة من حيث استقبال وتنفيذ طلبات الأطفال، في إطار من التعاون والتنافس، حيث أبدع الكثير منهم في بيع منتجاته بطريقة تسويقية جميلة.

قيمة العمل

ويقول خالد الحوسني رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية في الدائرة: مع بدء برنامج التدريب الصيفي للجنة «أنا المسؤول» لوحظت إمكانيات عالية للمتدربات تمكنهن من إدارة البرنامج بصورة أفضل، وذلك بسبب قدراتهن في التفكير الإبداعي، بناء على ذلك تقرر تفويض مهام إدارة البرنامج بالكامل إلى المتدربات لتوفير فرصة فريدة لتعلم المسؤولية المجتمعية بالممارسة، بالإضافة إلى أعمارهن وبساطة أسلوبهن، التي تجعلهن أقرب إلى الطفل ليعيش تجربة ممتعة ومفيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا