• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قناة السويس.. عُدَّة العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

إنَّ الخطوَةَ التي خطَتهَا «أُم الدُنيا» مِصر نحوَ التقدُّم والارتقاء رغم الصعوبات التي واجهتها، تُمَثِّلُ خطوةَ إرادَة وتَحدي الصعوبات بالاتحاد والكُتلَةِ الواحدة لكُلِ عرَبيّ، عدسَةُ الكاميرا التي نقلتْ لنا خِطاب السيسي وفرحَة شعب مِصرٰ، وحضور قادة الدوَل المُجاورة والمحبة لمصر مِثالٌ عميق وصورَة مُشَرِّفة لشعوبٍ مُتحِدَةٍ في المصير، مُشتَرِكة في صِناعة التاريخ للعالم أجمع، وللأجيال القادِمة على وجهِ الخصوص.

إنجاز أمة، مِصر تفرح، شِعارات رفعتها القنواتُ الفضائيةُ المِصريَةُ ناقِلةً رِسالةً للشباب مَفادُها: «هذا ما خلّفتهُ الصعوبات، إنجازات تتلوهَا إنجازات ولا تتوقفُ صِناعَةُ أمجادِ الدوَل وحضاراتُها عند أزمَةٍ عابِرَة».هذا الفرَح بقناةِ السويس الجديدة، لَم يأتِ احتفالهُ بصدَدِ ما بُنيَ مِن حجَرٍ مرصوص، إنَّمَا هوَ فرَحٌ بمواجهةِ التحدي الكبير احتفالاً بعملٍ عظيم سيدونه التاريخ لأجيال وأجيال كما أشارَ إلى ذلكَ حضورُ عدد مِن زُعماء العرب تتويجاً لمِصر ودعماً لها، وفي إشادةٍ مميزة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «إنجاز قناة السويس يُثبت للعالم أنّ الشعب المِصريّ لا يعرفُ المُستحيل». لعلنا نُشيرُ أيضاً من زاويةٍ أخرى إلى دور دولة الإمارات العربية المُتحدة وتعاونها العميق مع الشعب المصري خصوصاً في أثناء الأزمة التي مرَ بها الشعبُ المصري، حيثُ دعمتها بكُل الوسائل المُمكنة أهمها الوسائل المعنوية والإعلامية التي عكست نتائجها الباهرة في تقدُم البلدين وتعزيز التعاون بينهما. قناة السويس الجديدة هي عُدّة لكُل عربي، عُدّة لمواجهة تحديات العالم الحديث، وعتادٌ للحماية والاستقلاليةِ.. ناهيكَ عن قِصة إنجازها الباهرة التي خرجت بين العواصف.

إلى الشعبِ المِصريّ مِن قلبٍ عربيّ: شَبَّ عودُ الشبابِ اليومْ على خِدمَةٍ عميقة حققتهَا أيادٍ عظيمة، لكُم مِنّا تهاني الفوز والتغلُب على كُلِ تحدٍّ.. وللشبابِ مِنّا دعوةُ للعمَل الدؤوب والاستمرار في دربِ المجد، فها هيَ مِصر كما كانت دائماً، شامِخَةَ الأركان قويَة البُنيان مُتحرِرَة الفِكر مُتسامِحةً مُتعايشة مع كُل إنسانٍ ودين، مِصر.. وطنُ الحُب وأرض السلام.. منبعُ التعاونِ العميق، كُل التحايا يا شعب مِصر وقادتها وقادة كُل دولة شهِدَت وباركت وشاركت في إنجاز قناة السويس الجديدة.

نوف سالم

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا