• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ولي عهد دبي: المهرجان يعزز تأصيل الأنشطة الرياضية والتراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

الرياض (وام)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الدورة الثانية لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل أمس، واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جانب ضيوف الحفل الكرام.. وذلك على هامش فعاليات المهرجان.

وتبادل خادم الحرمين الشريفين مع سمو ولي عهد دبي والحضور الحديث حول عدد من المواضيع ذات الأهمية المشتركة خاصة في ما يتعلق بالمهرجان الذي حظي بالتميز والنجاح وعكس أهمية التراث في وجدان شعوب مجلس التعاون الخليجي. وأشاد سمو ولي عهد دبي بدور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في تأصيل الثقافة العربية والإسلامية من خلال الفعاليات والأنشطة الرياضية والتراثية التي تميز بها أهل المنطقة منذ عقود.. ما أسهم بشكل مباشر في نقل ونشر تلك الثقافة عبر الأجيال.

وتابع سمو ولي عهد دبي عددا من الأشواط خلال المهرجان.. مشيدا سموه بالتنظيم المميز للنسخة الثانية التي تضمنت العديد من الفعاليات.. ومنها جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل وسباقات الهجن.. منوها إلى ما شهدته من منافسات قوية بين ملاك الإبل على مختلف الفئات.

وكانت هجن العاصفة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد حققت إنجازا جديدا خلال المهرجان بالفوز برمز «سن الحقايق» خلال أشواط جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن بميدان رماح لفئة اللقايا رموز مفتوح ورموز عام.

وكان في مقدمة مودعي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بعد حضوره الفعاليات الختامية لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

كما كان في وداع سموه.. الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية وأعضاء السفارة.

رافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ مروان بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وسمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا