• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

الأولى في الشرق الأوسط والسابعة في العالم

ليجولاند دبي.. قلعة المكعبات الملونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

نسرين درزي (دبي)

لم تترك مدينة دبي عالماً من عوالم الترفيه إلا دخلته بحضور لافت. والوجهة الجديدة التي تستحوذ على حديث الناس هذه الأيام متنزه الليجولاند في منتجع دبي باركس أند ريزورتس المزمع افتتاحه أكتوبر المقبل. والذي شارفت تجهيزاته على نهايتها مع بدء وصول نماذج الليجو الضخمة وأكثرها إبهاراً التنين الأحمر العملاق. وتقع «ليجولاند» دبي ضمن مفهوم المنتجعات الترفيهية المنتشرة في كبريات العواصم السياحية، حيث تتوزع المرافق الجاذبة على أكثر من ركن على امتداد 25 مليون قدم مربعة.

الوجهة المنتظرة

أورد سيغفريد بويرست مدير عام «ليجولاند» دبي أن الوجهة السياحية المنتظرة في مدينة دبي والتي تحمل الرقم 7 في العالم، ستشكل سابقة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. إذ إن الشركة المنتجة ميرلين إنترتينمنتس، والتي تتولى تنفيذ المشروع هي المشغل الأول في أوروبا وثاني أكبر مشغل في العالم للوجهات الترفيهية. وتتولى الشركة حالياً تشغيل 111 مرفقاً سياحياً و12 فندقاً و4 قرى سياحية في 23 دولة ضمن 4 قارات. وتسعى الشركة إلى تقديم تجارب ترفيهية لا تنسى لنحو 63 مليون زائر لوجهاتها في مختلف أنحاء العالم. وقال إنه بدأ ظهور ملامح «ليجولاند» دبي مع وصول أضخم أفعوانية فيها وتركيب نموذج التنين الأحمر، الذي يعد الأكبر من نوعه في مملكة الليجو الموجهة لجميع أفراد العائلة. وتضم 15 ألف نموذج مشارك في تصميم المتنزه بالكامل.

خيال الحقيقة

ذكر بويرست أن مدينة دبي ستحول عالم الليجو الخيالي إلى حقيقة في قلعة ليجولاند الترفيهية والتي ستكون وجهة العائلة للمرح والمغامرات. وتقدم هذه التجربة الترفيهية خيارات متنوعة تناسب الأطفال من عمر سنتين حتى 12 عاماً. وأوضح أن «ليجولاند» تقدم 40 رحلة تفاعلية و15 ألف مجسم ليجو مركب من 60 مليون قطعة. وهي توفر 6 أقسام تشمل «ليجو سيتي» و«أدفينتشر» و«ليجو كينجدوم» و«إيماجينايشن» و«فاكتوري» و«ميني لاند». وأشار بويرست إلى أن «ليجولاند» دبي تشكل مع متنزه ليجولاند ووتر بارك للألعاب المائية جزءاً لا يتجزأ من «دبي باركس آند ريزورتس» أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة. وتضم متنزه موشنجيت المستوحى من شخصيات هوليوود الشهيرة ومتنزه بوليوود باركس. وترتبط بالكامل عبر مجمع ريفرلاند دبي وفيه باقة من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية، إضافة إلى فندق لابيتا العائلي المصمم على الطراز البولينيزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا