• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بقرار نهيان بن زايد

إنشاء نادي أبوظبي لسباقات الهجن برئاسة سلطان بن حمدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قراراً بإنشاء نادي أبوظبي لسباقات الهجن ومقره إمارة أبوظبي، وتكون له التبعية الإدارية والمالية لمجلس أبوظبي الرياضي، والأهلية القانونية الكاملة لممارسة جميع نشاطاته وتحقيق أهدافه، ويترأس النادي معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن.

ويعمل النادي على تعزيز الطابع التراثي لسباقات الهجن والحفاظ عليها باعتبارها رمزاً وطنياً، وتقديمها كواجهة تراثية وثقافية للسياحة في إمارة أبوظبي، ويقترح النادي التشريعات والسياسات لتطوير سباقات الهجن بالتنسيق مع الجهات المختصة، ويدير النادي ميادين سباقات الهجن في أبوظبي واستثمارها سياحياً، كما يوفر النادي العزب الخاصة بملاك الهجن في إمارة أبوظبي، وإعطاء الموافقات الخاصة بذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وبنص القرار، يساهم النادي في زيادة الوعي والمعرفة بسباقات الهجن وتعزيز دورها في المجتمع، وتشجيع الشباب على ممارسة رياضة سباقات الهجن في بيئة اجتماعية مناسبة تتفق مع عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، ويقدم النادي كل الخدمات المتعلقة بملاك الهجن، وبما يساهم في تحقيق خطط حكومة أبوظبي المتعلقة بالرياضة والشباب، وتسند للنادي مهمة تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات والأحداث الرياضة بكل أنواعها والمتعلقة بسباقات الهجن وتنسيق أجندة الفعاليات الخاصة بها، ووضع اللوائح والشروط الخاصة بسباقات الهجن في إمارة أبوظبي.

ويأتي قرار إنشاء نادي أبوظبي لسباقات الهجن نظراً لأهمية هذه الرياضة التراثية، والتي أولاها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كل الدعم بتسخير كل الإمكانات اللازمة حفاظاً على الهجن كواحدة من روافد التراث الإماراتي الأصيل.

وقدّم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الدعم الكبير والرعاية التي تلقاها رياضة سباقات الهجن في الدولة، كما قدم معاليه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الاهتمام الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة بصفتها تراثاً سار عليه الآباء والأجداد وتتربى عليه الأجيال الحالية والقادمة بإذن الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا