• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«كو.. بوبكا» لخلافة دياك في رئاسة «أم الألعاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

بكين (أ ف ب)

تعقد اليوم في العاصمة الصينية بكين اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى التي يتنافس خلالها العداء البريطاني سيباستيان كو البطل الأولمبي السابق، والأوكراني سيرجي بوبكا بطل العالم والأولمبية على منصب رئيس الاتحاد الدولي في لخلافة السنغالي لامين دياك بعد 16 عاماً أمضاها في المنصب.

ويتوقع الخبراء منافسة قوية بين أبرز رياضيي «أم الألعاب»، وأن يكون الفارق بين الفائز والخاسر قليلاً جداً، علماً بأن 214 اتحاداً وطنياً سيشاركون في عملية التصويت،

ويبدو البرنامج الانتخابي لكل من المرشحين متشابهاً باستثناء وجهتي نظر مختلفتين في ما يتعلق بطريقة مكافحة المنشطات، يرى كو (58 عاماً) ضرورة خلق هيئة مستقلة، في حين يفضل بوبكا الاستمرار في العمل مع منظمة مكافحة المنشطات (وادا). ويملك المرشحان خبرة كبيرة في الإدارة الرياضية، بوبكا نائباً لرئيس الاتحاد الدولي من عام 2007. كما أنه يترأس اللجنة الأولمبية الأوكرانية منذ عام 2005، عضو باللجنة الأولمبية الدولية منذ.

أما كو فبعد إنجازاته على أرض المضمار، دخل المعترك السياسي وانضم إلى حزب المحافظين في بريطانيا وانتخب نائباً في مجلس العموم البريطاني.

أظهر كو براعة في إدارة أعماله وصار العداء الأكبر دخلاً بين عدائي المسافات المتوسطة، ومنحته الملكة اليزابيت الثانية لقب لورد، ويعود له الفضل الأكبر في فوز لندن باستضافة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة، كما ترأس اللجنة المنظمة للألعاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا