الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإسكان» تباشر التواصل مع 12475 مستفيداً

«أبوظبي للإسكان» تباشر التواصل مع 12475 مستفيداً
4 ديسمبر 2018 01:19

هالة الخياط، أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

باشرت هيئة أبوظبي للإسكان التواصل مع المواطنين والمواطنات الواردة أسماؤهم في الدفعة الجديدة لتوزيع القروض السكنية، ضمن الحزم الإسكانية لمواطني إمارة أبوظبي، والتي تضمنت قروضاً ومساكن وأراضي سكنية، بقيمة إجمالية بلغت 18.3 مليار درهم لـ12475 مستفيداً. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والتي صدرت بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، واحتفالات الإمارات بمئوية زايد.
وتضمنت الحزمة الإسكانية 8662 قرضاً سكنياً بقيمة 16.2 مليار درهم، إضافة إلى تخصيص 953 مسكناً بتكلفة مليار و79 مليون درهم، وتوزيع 2213 قطعة لأراض سكنية بقيمة مليار و41 مليون درهم.
وتقدم معالي سعيد عيد الغفلي، رئيس هيئة أبوظبي للإسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لهذه الدفعة الكبيرة من الخدمات الإسكانية لمواطني أبوظبي، والتي ستُدخل الفرحة والسرور على قلوب أبناء الإمارات، إضافة لفرحهم وهم يحتفلون باليوم الوطني لدولة الإمارات، ويعيشون ذكرى الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتقدم معالي سعيد عيد الغفلي، رئيس هيئة أبوظبي للإسكان، بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذه الدفعة الكبيرة من الخدمات الإسكانية لمواطني أبوظبي التي ستُدخل الفرحة والسرور على قلوب أبناء الإمارات، إضافة لفرحهم وهم يحتفلون باليوم الوطني لدولة الإمارات، ويعيشون ذكرى الوالد المؤسس الشيخ زايد، رحمه الله.
وقال إن اعتماد هذه الدفعة الجديدة يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين، وحرصها على ضمان مستقبل مشرق لهم ولأسرهم، وهو الهدف الأسمى، والغاية النبيلة التي سعت إليها القيادة لإيمانها المطلق بأن الثروة الحقيقية هي الإنسان الإماراتي.
وأكد معالي سعيد عيد الغفلي حرص هيئة أبوظبي للإسكان على تنفيذ توجيهات القيادة بتوفير المسكن المناسب لأبناء الإمارات، انطلاقاً من رؤيتها بأن السكن هو أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة المواطنة، وكذلك الحرص على توفير سبل العيش الهانئ لأبناء الإمارات، وتوفير المقومات كافة، لتأمين حياة كريمة لهم ولأسرهم، مشيراً إلى أن هذه الحزمة الإسكانية من القروض والمساكن والأراضي تؤكد حرص القيادة الرشيدة على رفاه المواطن وسعادته وراحته، باعتبارها أولوية قصوى، ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وقال إن هيئة أبوظبي للإسكان تحرص على تنفيذ أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرامية لتطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة، وبناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج، مشيراً إلى أن قطاع الإسكان في أبوظبي يحظى برعاية كبيرة، ومتابعة حثيثة ومستمرة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ما كان له الأثر الإيجابي في تطور هذا القطاع، وتحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين.
وتوجه بالتهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات، وقال إن تخصيص هذا العدد الكبير من الأراضي والمساكن للمواطنين، وتقديم مبالغ كبيرة قروضاً إسكانية، نابع من اهتمام القيادة بأبناء الإمارات، وتوفير كل ما يسعدهم، ويجعلهم يعيشون في راحة وهناء، إذ إن القيادة الحكيمة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأبناء الإمارات، وحشد الطاقات والإمكانات كافة للمضي قدماً في مسيرة التنمية الشاملة.
وأوضح أن آلية توزيع القروض التي تتبعها هيئة أبوظبي للإسكان، وتراعي الربط مع مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية؛ وذلك بهدف بناء مجتمعات سكنية متكاملة في جميع مناطق إمارة أبوظبي، تماشياً مع الهدف الرابع لخطة أبوظبي والذي يندرج ضمن قطاع التنمية الاجتماعية بعنوان «تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع»، حيث تقوم «الهيئة» بدور الجهة المنسقة للبرنامج السابع لهذا الهدف، وهو «توفير المسكن الملائم في ظل نظام مستدام».
وكانت هيئة أبوظبي للإسكان أعلنت في وقت سابق من العام الجاري اعتماد أسماء 2500 مواطناً للحصول على قروض المساكن الخاصة بالمواطنين، وبقيمة قرابة 4,270 مليار درهم.
وأعلنت هيئة أبوظبي للإسكان في وقت سابق من العام الجاري اعتماد أسماء 2500 مواطن للحصول على قروض المساكن، وبقيمة 4,270 مليار درهم.
وتُعنى هيئة أبوظبي للإسكان بتطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين، واقتراح اللوائح والتشريعات المطلوبة لضمان تقديم هذه البرامج، وتأسيس وصيانة قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين، إضافة إلى تحديد أطر وأدوات إشراك القطاع الخاص نحو تحقيق رؤية الهيئة وتطلعاتها، وتتمحور رؤية الهيئة حول تقديم برامج إسكانية متنوعة، في مقدمتها توفير المساكن الملائمة لجميع مواطني إمارة أبوظبي، والتي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، من حيث الموقع الجغرافي، والتصميم، والحجم، والقيم الثقافية، وغيرها من الاحتياجات التي تحقق الاستقرار الأسري للمواطنين.
تهتم بأبنائها، وتعمل على توفير سبل الراحة لهم، وتوفر الدعم الاقتصادي والاجتماعي لهم.وقال: «إن القرض جاء بوقته، وسيغير حياتي نحو الأفضل، خاصة بالانتقال إلى مسكن خاص، بعيداً عن مبالغ الإيجارات السكنية».

الفرحة فرحتان
قال المواطن راشد محمد بخيت صميم المنصوري: «فرحتي غامرة ولا يمكن وصفها، لتزامن خبر اعتماد اسمي ضمن الدفعة الجديدة مع أعياد البلاد باليوم الوطني، ومئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ستتغير حياتي كلها للأفضل».
وأضاف: «أهمية المبادرة ترجع لأن السكن من أهم مقومات الاستقرار الأسري والاجتماعي، ويعد قرار تخصيص القرض نقطة تحول، حيث إنني لديَّ ستة أبناء، ثلاثة أولاد وثلاث بنات، ووجود البيت في هذه المرحلة من حياتي أمر مهم، ويضيف المزيد من الاستقرار والرفاه الاجتماعي لي ولأسرتي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©